شوف نفسك منهم؟.. أمامك 5 ثواني فقط لتحديد الرقم المختلف في الصورة|لأقوياء الملاحظة

نشر موقع جاغران جوش الترفيهي، صورة جديدة من صور الخداع البصري ححيث يتطلب هذا اللغز العثور على الرقم المختلف المختفي وسط عدة أرقام، موضحًا أن ألغاز الخداع البصري عبارة عن صور محيرة للعقل تتحدى إدراكنا ومهاراتنا البصرية حيث توفر هذه الخدع رؤى عميقة حول كيفية معالجة دماغنا لهذه المعلومات البصرية المعقدة كما تساعد أيضًا على تحفيز مناطق المخ المسؤولة عن الذاكرة البصرية والذكاء فهي عبارة عن أدوات بسيطة تساعد في اختبار قدرة نظامنا البصري على ملاحظة الأشياء من حولنا.

اختبر قوة بصرك.. وأعثر على الرقم المختلف

وأضاف الموقع المتخصص في نشر الألغاز الذهنية الصعبة، أن الممارسة المنتظمة لمثل هذه التحديات لديها القدرة على تعزيز القدرات المعرفية، وبالتالي منع التدهور المعرفي لدى كبار السن، بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه التحديات لها تأثير مهدئ على العقل، وبالتالي تقلل مستويات التوتر والقلق إلى حد كبير، مشيرًا إلى أن اللغز عبارة عم شبكة أرقام تحتوي على الأرقام 6666 في الصورة المنشورة، ولكن هناك رقم مختلف تم إخفاؤه بمهارة في شبكة الحروف حيث يواجه مستخدمو الإنترنت صعوبة في حل هذا التحدي وليس من السهل اكتشاف الرقم المختلف من النظرة الأولى.

هل تمكنت من حل اللغز خلال 5 ثوان؟.. إليك الحل

وتابع الموقع: “وقتك يبدأ الآن! هذا اختبار بسيط لقدراتك على الملاحظة، وكلما أسرعت في تحديد الرقم، كانت مهارات الملاحظة لديك أفضل، تحقق من الصورة بعناية هل وجدت الرقم؟ إذا نظرت إلى الصورة عن كثب، فقد تتمكن من اكتشافها بشكل أسرع، اسرعوا، الوقت يمضي بسرعة للأسف انتهى الوقت توقف عن النظر لقد قدمنا ​​الحل أدناه، ولكن لا تنتقل مباشرة إلى الإجابة دون محاولة حل التحدي بشكل عادل. سيؤدي هذا إلى إحباط الغرض من هذا التمرين بأكمله، إن أولئك الذين اكتشفوا الرقم المختلف يستحقون تصفيقًا كبيرًا لجهودهم لديك بالفعل مهارات الملاحظة المتفوقة، أما أولئك الذين لم يتمكنوا من العثور على الإجابة يمكنهم الاطلاع على الحل أدناه”.