لو عبقري هتعرفها من أول مرة.. أمامك 10 ثواني فقط لاكتشاف عدد المثلثات في الصورة!

نشر موقع إنفيرنوتيل الترفيهي، لغزًا جديدًا من ألغاز الرياضيات الصعبة الممتعة، لاختبار مهارات التفكير الإبداعي لدى المشاهدين، موضحًا أن حل هذا اللغز البصري يجب أن يتم خلال 10 ثوانٍ فقط وذلك التحدي فيجب أن تحدد العدد الدقيق للمثلثات المخفية في الصورة، مشيرًا إلى أنه إذا ألقيت نظرة فاحصة على صورة اللغز المرئي، فستتمكن من تمييز مثلث كبير يمثل أب كل المثلثات، وعدد لا يحصى من المثلثات الأصغر، المرسومة بخطوط متداخلة، وكل ما علينا فعله هو حل هذا اللغز وحساب عدد المثلثات المخفية مثل النجوم في هذا الرسم التوضيحي.

اختبر عبقريتك الرياضية.. واكتشف عدد المثلثات بالصورة

وأضاف الموقع المتخصص في نشر الألغاز الذهنية الصعبة، أن الألغاز البصرية هي وسيلة هروب مرحة، أو مطاردة للعقل تتضمن حل الألغاز، أو اكتشاف المعنى الخفي لعبارة ما من خلال الحدس المتقن والمنطق الحاد، وليس من خلال المعرفة الخاصة، وما يميز الألغاز هي أنها تقدم التحدي في شكل قافية، وهي مصممة بشكل عام لإثارة عقول الأطفال الصغار، مثل الألعاب الأخرى التي تتضمن التلاعب بالمنطق، يجب أن يكون اللغز قائمًا على أساس متين في الحساب أو المنطق.

 

وهل تمكنت من اكتشاف عدد المثلثات؟.. إليك الحل

وتابع الموقع: “إذا كنت لا تزال تكافح من أجل حساب عدد المثلثات الموجودة في الصورة، على الرغم من محاولاتك ووقتك الذي تقضيه فوق الساعة الرملية، فلا تذرف الدموع من الإحباط. سنشارك معك صورة الحل أدناه”.