طرق سهلة لإزالة بقع الحبر نهائيا مفيش بقع حبر تاني هتضايقك الحل موجود في بيتك هتتخلصي منها في دقائق 

بقع الحبر من بين البقع التي تتعرض لها الملابس أو المفروشات والأنسجة ويكون لها تأثير على اللون والمظهر العام للقماش، ولكي تتخلصي بشكل نهائي من ظهور بقعة الحبر على الملابس يمكنك أن تتبعي إحدى الطرق المقبلة التي تسهل عليك التخلص تماما من تلك المشكلة التي قد تتسبب في إهدار الملابس في حال عدم القدرة على تنظيفها.

كيفية إزالة بقع الحبر

من الممكن لربة المنزل أن تلاحظ البقعة ومن ثم تسرع بشطف الملابس وموضع ظهور البقعة تحت الماء الجاري، ثم تبدأ في استعمال بعض المواد التي يمكن أن تتفاعل سريعا مع لون الحبر وتسهم في القضاء التام عليه، ومن أفضل وأقوى الطرق تنظيف أنسجة الملابس من الحبر ما يلي.

يمكن الاستعانة بوصفة أخرى للتخلص من بقع الحبر عن طريق نقع قطعة القماش الملطخة بالحبر في الحليب لمدة ساعة كاملة ثم افركي البقعة بلطف بفرشاة أسنان قديمة ثم اشطفي القماش بالماء الدافئ إذا ما زالت البقعة موجودة كرري استخدام الوصفة إذا لزم الأمر.

طريقة الكربوناتو للقضاء على بقعة الحبر

بقعة الحبر يمكن التخلص منها عن طريق استعمال مادة الكربوناتو حيث أنها من المواد التي يمكن أن تستخدم للتخلص نهائيا من مشكلة بقعة الحبر ويسهل على ربة المنزل أن تتبع ما يلي للتخلص نهائيا من ظهور تلك البقعة.

  1. أولا يمكنك فرد الملابس على سطح مناسب.
  2. الخطوة التالية تكون بعمل عجينة مكونة من الكربوناتو مع الماء ويتم خلط المكونين معا وتوزيع الخليط على موضع البقعة.
  3. بعد ذلك اتركي العجينة مدة تصل لنصف ساعة ومن ثم يمكنك أن تقومي بكشطها تماما حتى يزول أثر الحبر بالتدريج.
  4. قومي بشطف الملابس تحت الماء الجاري، ومن ثم تستطيعين التخلص من بقعة الحبر وغسل الملابس جيدا.

ثيوكربونت الصوديوم للتخلص من بقعة الحبر

  1. يمكنك أن تقومي بتحضير حوالي نصف كوب من مادة ثيو كربونات الصوديوم وتقومي بملء حوض أو وعاء يكون عميق.
  2. بعد ذلك يمكنك أن تقومي بنقع قطعة الملابس التي تظهر عليها بقعة الحبر وتقومي بترك الملابس منقوعة حتى تمر فترة لا تقل عن ساعة.
  3. بعد ذلك قومي بتصفية الملابس وتحضير وعاء لغسل الملابس المتسخة بالقليل من مسحوق الغسيل الممتزج بالملح ويتم فرك البقعة بشكل جيد إلى أن تلاحظي أن أثر البقعة قد اختفى بشكل تام.