أعيديه جديد|| تنظيف قاعدة التواليت من الاصفرار والرواسب والكلس بخطوات سهلة وبسيطة هيرجع احسن من الأول 

يمكن لكل من تهتم بتنظيف غرفة الحمام أن تقوم في البداية بتظيف قاعدة التواليت والتي تعد مرتع للجراثيم وقد تتسبب في الكثير من المشكلات أهمها انتشار الأمراض والرائحة السيئة للحمام، ولكي تتم عملية التنظيف والتطهير الفعالة فلا بد من اتباع خطوات تلك الطريقة المقبلة التي نخصها بالذكر عبر التقرير.

مكونات تنظيف قاعدة الحمام

البوتاس من بين المواد القلوية التي لها فعاليتها في عمليات التنظيف بالأخص للسيراميك وقاعدة الحمام، فهي من المواد التي ينبغي الحرص في أثناء استعمالها لأنها من المواد الكاوية كما أن استعمال البوتاس سيكون له التأثير الذي ترغبه ربة المنزل حيث أنه من أقوى المواد المستخدمة في إزالة آثار الجير والكلس وأملاح الكالسيوم بسهولة، ويمكن أن يستخدم كما يلي، تنظيف قاعدة التواليت باستخدام البوتاس، يعتبر البوتاس من أقوى المواد المنظفة التي يمكن أن تستخدم لتدمير أي طبقة اصفرار أو جير في قاعدة الحمام ويمكن أن يتم تنظيف الحمام والقاعدة به عن طريق تحضير خلطته من المكونات الآتية:

  1. 3 ملعقة من البوتاس.
  2. ماء فاتر.
  3. صابون سائل.
  4. مسحوق التنظيف.
  5. فرشاة تنظيف.

خطوات التنظيف

  1. يمكنك أن تقومي بشطف القاعدة بشكل جيد ومن ثم يتم استعمال البوتاس.
  2. يجب أن تخلطي البوتاس مع الماء والصايون السائل وارتدي قفازات مطاطية وابدئي في سكب الخليط على القاعدة من الخارج إلى الداخل وافركي جيدا بالفرشاة.
  3. يتم تنظيف القاعدة أولا بشكل جيد من الخارج ثم يتم تنظيفها من الداخل.
    يمكنك أن تقومي بالتنظيف الجيد بالخليط إلى أن تختفي كل الرواسب.

كما أنه يمكن الاستعانة بوصفة أخرى تعمل على تنظيف قاعدة الحمام عن طريق سكب كمية من بيروكسيد الهيدروجين على الأوساخ واتركيه لمدة 5-10 دقائق يجب أن تستخدمي الفرشاة لفرك الأوساخ ثم اشطفي جيدًا بالماء،

يمكن الاستعانة باستخدام وصفة أخرى وهي خلطة الخل وصودا الخبز عن طريق اخلطي كميات متساوية من الخل الأبيض وصودا الخبز حتى تحصلي على عجينة سميكة ثم افركي العجينة على الأوساخ والبقع واتركيها لمدة 15-20 دقيقة. ثم اشطفي بالماء الدافئ وامسحي بقطعة قماش ناعمة.

طريقة اخرى لتنظيف التواليت

  1. استخدمي نصف كوب من الكربوناتو ونصف كوب صابون سائل.
  2. قومي بمزج المكونين معا وحضري القفازات لارتدائها.
  3. بعد ذلك استخدمي الفرشاة للتنظيف بالخليط لكل أجزاء قاعدة الحمام
    قومي بفرك كل بقع الموجودة وكل آثار الاصفرار والجير ومن ثم يتم شطف القاعدة وتخليصها من أي بقايا من الجير وأملاح الكالسيوم.
  4. يمكن تنظيف القاعدة الخاصة التواليت بشكل مستمر أكثر من مرة بتلك الطريقة كل أسبوع ولزيادة فعاليتها يمكنك أن تضيفي كمية مناسبة من ملح الليمون.