طريقة تخزين البصل عشان يدوم وقت أطول.. بقشره أو مقطع

البصل عنصر لا غنى عنه في كل منزل، لذا تسعى الكثير من ربات البيوت إلى تخزينه في المنزل بكميات كافية، لكنه في بعض الأحيان بسبب طريقة التخزين الخاطئة يفسد بسرعة ويتلف، لذلك في السطور التالية سوف نعرض لكم ووفقًا لما جاء في موقع oodnetwork أشهر الطرق البسيطة التي تساعد على تخزين البصل بشكل يدوم لفترة طويلة تتراوح من شهر إلى شهرين دون تعرضه لأي عوامل خارجية وحمايته من التعفن.

طريقة تخزين البصل

السلة السلكية

للاحتفاظ بالبصل لفترة طويلة، قومي بتخزينه في مكان جيد التهوية، مثل سلة سلكية، أو كيس بلاستيكي مثقوب، أو كيس ورقي مفتوح، في درجة حرارة الغرفة. إذا كان لديك بصل أحمر، بصل فيداليا أو بصل أسباني، من الأفضل تخزين البصل بالكامل حيث تعمل القشرة الورقية بمثابة حماية طبيعية ضد العوامل الخارجية مثل الرطوبة.

ضعيه في مكان جاف مظلم

من الأفضل وضع الحاوية في مكان جاف ومظلم، مثل الجزء الخلفي من الخزانة أو في الخزانة، حيث يمكن أن يؤثر ضوء الشمس على درجة الحرارة والرطوبة، مما يتسبب في فساد البصل وتلفه، وإذا تم تخزين البصل بشكل صحيح، فسيظل البصل كاملاً طازجًا لمدة 6 إلى 8 أسابيع.

حفظ البصل المقشر والمقطع

في حالة إذا كنتِ قد قشرتي البصل بالفعل أو كان لديك قطع متبقية ترغبين في الحفاظ عليها، فمن الأفضل أن تقومي بتغليفها بشكل محكم في غلاف بلاستيكي أو وضعها في حاوية محكمة الإغلاق ووضعها في الثلاجة، كما يمكن حفظها بهذه الطريقة لمدة تصل إلى أسبوع واحد.