«أبتعد عنه نهائي».. هذا الزر يضاعف استهلاك الكهرباء في ريموت التكييف والسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء إلي 700جنية.. حوت كهرباء!!!

 

يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع فواتير الكهرباء، ففي فصل الصيف الحار يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام أجهزة التكييف للهروب من درجات الحرارة المرتفعة التي تتواجد خارج المنزل، ولا تستطيع المراوح وحدها القضاء على هذه الحرارة التي قد تسبب إزعاجاً كبيراً للكثير من الناس ولذلك فإن تكييف الهواء هو الوسيلة الوحيدة القادرة على تخفيف هذه المعاناة، ولكن يجب أن تعلم أن هناك مجموعة من الأزرار الموجودة على جهاز التحكم في تكييف الهواء يجب تجنب الضغط عليها لأنها ستتسبب في استهلاك مضاعف للكهرباء، وذلك من خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لك أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على زر يضاعف استهلاك الكهرباء

تقليل استهلاك التكييف للكهرباء
تقليل استهلاك التكييف للكهرباء

يجب على جميع مستخدمي أجهزة التكييف تجنب الضغط على زر Fan الموجود في بعض أجهزة التحكم عن بعد الخاصة بالتكييف، حيث أنه عند الضغط على هذا الزر تعمل مروحة التكييف بسرعة عالية مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في استهلاك الطاقة وبالتالي مضاعفة استهلاك الكهرباء. . لذلك يجب الحرص على ضبط شفرات التكييف بحيث تتحرك في جميع الزوايا وبالتالي توزيع الهواء بالتساوي وتبريد جميع أجزاء الغرفة.

ويوجد زر آخر في جهاز التحكم في بعض أجهزة التكييف يعرف باسم Turbo. هذا الزر هو المسؤول عن زيادة سرعة مروحة التكييف إلى الحد الأقصى وبالتالي عند الضغط عليه سيصل التكييف إلى المرحلة القصوى وسيقوم بعملية التبريد بسرعة كبيرة وبالتالي سيتم استهلاك كمية كبيرة من الهواء . كهرباء.

تعرف على كيفية عمل زر المروحة هذا

عند الضغط على هذا الزر في جهاز التحكم في التكييف، يبدأ التكييف بالعمل بطريقة مزدوجة، حيث يعمل كأنه مكيف للتبريد ويعمل أيضاً كأنه مروحة لتوزيع الهواء. عند رفع مستوى المروحة وزيادة سرعتها فإن عملية استهلاك الطاقة ستزداد بشكل ملحوظ، ومن هنا كلما زادت سرعة المروحة زاد استهلاك الكهرباء، لذا يجب الحذر عند الضغط على هذا الزر.