«سفاح الدهون بمعنى الكلمة».. تعرف على أفضل 5 أنواع من الشاي لحرق دهون البطن المتراكمة والأرداف لمدة أسبوع من إستخدامة!!!

 

يبحث الكثير من الأشخاص عن وصفة طبيعية للتخلص من دهون البطن، ودهون البطن، والأرداف. أحد الأسئلة الشائعة التي يطرحها الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن هو: هل يمكنني شرب الشاي أثناء فقدان الوزن، تعتمد الإجابة على المكونات الموجودة في كوب الشاي الخاص بك. في الواقع، هناك طرق صحية وغير صحية لتحضير كوب الشاي، خاصة في الصباح. أما بالنسبة لتطلعاتك لإنقاص الوزن أو التخلص من دهون البطن على وجه التحديد، فإن أي شاي يحتوي على نسبة عالية من الدهون أو السكر هو أمر محظور تمامًا، وهناك الكثير من البدائل الصحية للاختيار من بينها والتي يمكن أن تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك، خفض مستويات الكولسترول السيئ، وتعزيز المناعة، ومكافحة الالتهابات، والوقاية من السرطان وأمراض القلب، ولها فوائد صحية أخرى وسنشرح لكم خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على 5 أنواع من الشاي للتخلص من دهون البطن

5 أنواع من الشاي هتخلصك من دهون البطن

شاي أخضر لحرق الدهون

حيث يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد والكاتيكين والأحماض الأمينية والبوليفينول والفيتامينات والمعادن المهمة، ويمكن أن يكون إضافة رائعة لنظامك الغذائي لفقدان دهون البطن، حيث تقول الأبحاث إنه يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وأكسدة الدهون.

وفي بحث نشر في مجلة Molecules، وجد أن شرب الشاي بانتظام، بما في ذلك الشاي الأخضر، قد يساعد في تقليل وزن الجسم ونسبة الخصر.

شاي القرفة لتخلص من الوزن الزائد

يمكن أن يساعد شاي القرفة في تقليل البوصات من خصرك بعدة طرق، حيث أن هذه التوابل معروفة بفوائدها في تقليل الدهون وتسريع عملية التمثيل الغذائي وتعزيز عملية الهضم والمساعدة على الاسترخاء، ووفقًا لبحث منشور في Clinical Nutrition ESPEN، وهو منشور رسمي لـ بحسب الجمعية الأوروبية للتغذية السريرية وأبحاث التمثيل الغذائي، يساعد ماء القرفة على حرق الدهون بشكل فعال ويسهل رحلة فقدان الوزن.

شاي صيني لتخلص من الوزن الزائد

حيث يشتهر الشاي الصيني التقليدي بقدرته على التخلص من الدهون في الجسم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسمنة. وجدت دراسة نشرتها المجلة الصينية للطب التكاملي أن شرب هذا الشاي لمدة ستة أسابيع يمكن أن يساعد في تقليل نسبة الدهون في الجسم ومحيط الخصر. كما وجدت دراسة أخرى نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية أن شرب الشاي الصيني يمكن أن يتحكم في الشهية ويؤدي إلى زيادة في إنفاق الطاقة.

شاي الكركم لتخلص من الوزن الزائد

يحتوي شاي الكركم على مركب مفيد يسمى الكركمين، وهو ذو خصائص حارقة للدهون، مما يساعد على فقدان دهون البطن. وتشير الدراسات إلى أن تناول الكركمين يرتبط بتقليل الوزن ومؤشر كتلة الجسم، بالإضافة إلى محيط الخصر.

شاي الزنجبيل للتخلص من الوزن الزائد

حيث قد يكون شاي الزنجبيل المفضل لديك هو المفتاح للتخلص من دهون البطن، ولكن فقط إذا لم تقم بإضافة الكثير من السكر أو منتجات الألبان إليه. يساعد شاي الزنجبيل على تحسين عملية التمثيل الغذائي ويحفز الجسم على حرق المزيد من الطاقة. ومن المعروف أيضًا أن الزنجبيل يعزز إنتاج الإنزيمات الهاضمة. يمكن لشاي الزنجبيل أن يمنح بطنك مظهرًا أنحف عن طريق تقليل الانتفاخ. تشير الدراسات أيضًا إلى أن الزنجبيل قد يزيد من توليد الحرارة، وهي العملية التي تنتج الحرارة في الجسم، والتي يمكن أن تساعدك على حرق الدهون.