دراسة بريطانية تكشف أن تعدد الزوجات يطيل العمر ويزيد الرزق

أعلنت دراسة بريطانية جديدة أن تجربة الرجل لتعدد الزوجات يمكن أن يسهم في زيادة عمره بنحو 12%، مما يساهم في سعادته بشكل كبير كما أن التعدد يساعد الرجل على تحسين أوضاعه المهنية والمالية، وسنستعرض المزيد من التفاصيل في مقالنا اليوم.

معلومات حول أهمية تعدد الزوجات

  • أظهرت دراسة حديثة في بريطانيا أن تعدد الزوجات قد يزيد من عمر الرجل بنسبة تصل إلى 12% ويعزز سعادته.
  • أوضحت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة “شيفيلد” أن الزواج من امرأة ثانية يمنح الرجل شعورا أكبر بالثقة وراحة نفسية، مما يتيح له تحقيق طموحاته وأحلامه.
  • أضافت أن تعدد الزوجات يعتبر عاملا جزئيا في تحسين الصحة العامة وإطالة العمر، فضلا عن تحسن الوضع المالي للرجل.
  • أشار الباحثان الجليلان “فراين البرغ” و”براون سميث” في تصريحات لهما إلى أن ارتباط الرجل بامرأة أخرى يزيد من حميميته تجاه زوجته الأولى، مما يحسن علاقتهما الزوجية ويعيد الحيوية إليها.
  • كما أشاروا إلى أن الرجل يميل إلى الملل في العلاقة الزوجية بمرور الوقت، مما يؤدي إلى ما يعرف بـ “الخرس الزوجي”.
  • تضمنت الدراسة أكثر من 700 حالة من دول مختلفة تتبنى تعدد الزوجات، وقد توصلت إلى أن الزواج الثاني للرجل يجدد علاقته بالأولى ويخفف من الملل، مما يعود بالنفع على الزوجة الأولى أيضا.
  • تظهر إحصائيات منظمة الصحة العالمية أن التعدد قد يكون مفتاحا للحياة السعيدة وطول العمر.

فوائد تعدد الزوجات للرجل

أصبح التعدد من أسرار الحياة السعيدة والعمر الطويل، وقد أثبتت ذلك إحصائيات أعدتها منظمة الصحة العالمية حول الدول التي تسمح بتعدد الزوجات والنتائج الإيجابية لذلك، حيث تبين أن الرجل الذي يتزوج بأكثر من امرأة يعيش فترة أطول تصل إلى 12% مقارنة بالرجال غير المتزوجين بأكثر من واحدة، وتؤكد الدراسة أن الرجل الذي يعقد عدة زيجات ويستطيع تكوين عائلة كبيرة يحظى برعاية أفضل خلال مراحل كهولته وشيخوخته مما يعكس أثره الإيجابي في زيادة عمره لذلك يشدد على أهمية التشجيع على هذا الأمر وضرورة قبول النساء له، لأنه يساهم في مواجهة العنوسة ويساعد في بناء أسر سعيدة وناجحة تسهم في تنمية المجتمع.