“صدمة كبيرة لكل أصحاب المخابز” .. قرار جديد ومفاجئ من وزير التموين بشأن رغيف الخبز .. شوفه حالا !!!

نتناول اليوم موضوع هام يشغل حديث الكثير من المواطنين بشأن قرار وزير التموين بشأن تكلفة رغيف الخبز، وهذا من خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية تابعوا معنا. 

حيث صرح نشأت حمدي، المختص بأخبار وزارة التموين، قائلا إن وزارة التموين تنتج يوميا في مصر أكبر إنتاج وهو الخبز، حيث تقدم الوزارة حوالى 275 مليون رغيف بشكل يومي للمواطنين. 

رغيف العيش المدعم

ولقد أضاف نشأت حمدي أن رغيف العيش من الأساسيات بالنسبة لكل مواطن، وخصوصا الخبز المدعم الذي يستفاد منه 71 مليون مواطن، مؤكدا أن وزارة التموين تطمن المواطن بأن زيادة أسعار الوقود لن يكون لها تأثير على سعر رغيف الخبز، وأن الوزارة سوف تتحمل هذا الفرق، ولن يتم رفع سعر الخبز، وسوف يوجد تواصل ومتابعة من خلال الوزارة لمراقبة الأسعار بشكل دوري. 

توجيهات وزير التموين

سوف يقوم وزير التموين في محافظة الإسكندرية من ضمن جهود الدولة بضبط الأسعار، ونجد أنه من المتوقع أن يرتفع سعر رغيف الخبز السياحي بنسبة تكون ما بين 10 إلى 15%، مؤكدا على أن رغيف الخبز المدعم لن يوجد زيادة في سعره.

زيادة سعر رغيف الخبز

لقد صرح عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز أن وزارة التموين تتحمل فرق سعر التكلفة عن أصحاب المخابز،  ويضيف أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تتحمل فارق تكلفة إنتاج الخبز المدعم المقدم الى المواطنين المستفيدين من منظومة دعم الخبز، وتتحمل الوزارة فارق سعر السولار لأصحاب المخابز حتى يبقي سعر الرغيف ثابتا للمواطن.

تعمل وزارة التموين على توفير الدقيق للمخابز الموجودة كلها على مستوى محافظات الجمهورية من أجل أن يتم إنتاج كميات من الخبز المدعم تبدا من 250 مليون إلى 270 مليون رغيف يوميا.