رسميًا.. تعرف على موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

ينتظر جميع الموظفين الإجازات والعطل الرسمية سواء أن كانوا عاملين في القطاع الحكومي أو الخاص، حيث يحاول الجميع الاستفادة منها عبر السفر والخروج مع العائلة، ولهذا يترقب الجميع إجازة مولد النبي الشريف للاحتفال به على طريقتهم الخاصة، وفي السطور التالية سوف نعرض لكم أبرز التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع تابعوا معنا.

إجازة المولد النبوي الشريف

تعتبر عطلة مولد النبي الشريف 2024 من الإجازات المهمة التي يترقبها الموظفين ليحتفلوا به من خلال شراء حلوى مولد النبي أو عبر حضور حلقات الذكر، ومن المتعارف عليه أن الإجازات الرسمية والوطنية مدفوعة الأجر، ويكون موعد مولد النبوي الشريف يوم الأحد 15/9/2024.

وسوف ترحل العطلة الرسمية لتكون مع الإجازة الأسبوعية كما يحدث في الإجازات السابقة، أي سوف تكون إجازة مولد النبوي الشريف يوم الخميس الموافق لتاريخ 19/9/2024، وكان هذا بحسب قرار مجلس الوزراء بترحيل العطلات الرسمية إلى يوم الخميس اذا تواجدت في أيام الأسبوع.

مجلس الوزراء يعلن موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2024 مدفوعة الأجر للعاملين هتكون امتى؟

عطلات متبقية في سنة 2024

لم يتبقى في عطلات عام 2024 إلا آخر إجازة رسمية وهي عطله 6 أكتوبر، حتى يتم الاحتفال بعيد القوات المسلحة الذي كان يوم 6/10/1973، وسوف يحصل الموظفين على عطلة مدفوعة الأجر في الإجازات الرسمية، ولكن من حق صاحب العمل أن يستدعي العمال في المؤسسة خلال الإجازة إذا كان وجوده مهم.

الإجازات الأسبوعية 2024

عدد العطلات الأسبوعية التي من المفترض أن يحصل عليها الموظف هما يومي الجمعة والسبت، أما بالنسبة للعطلات الرسمية هي مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الحكومي والخاص بالدولة، ويمكن أن يتم استبدال العطلات بمقابل مادي، أي لصاحب العمل حق في تشغيل العمال خلال الإجازات الرسمية والدينية والوطنية في حالة أن استدعت الظروف.