بيان هام من الأرصاد الجوية بشأن حالة طقس الثلاثاء 30 يوليو 2024

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات إلى المواطنين بشأن حالة الطقس والظواهر المتوقعة غدا الثلاثاء الـ 30 يوليو الجاري، حيث توقعت أن تتعرض البلاد  لمجموعة من الظواهر أبرزها استمرار تعرض البلاد إلى موجة شديدة الحرارة بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، كما تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح، حيث حذرت السائقين على الطرق السريعة بضرورة توخي الحذر منها.

طقس غدا الثلاثاء 30 يوليو

وأشارت الأرصاد في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى أنه من المتوقع أن يسود الثلاثاء طقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على أغلب الأنحاء وحار رطب على السواحل الشمالية ومائل للحرارة رطب في ساعات الليل على أغلب الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ونهر النيل من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وشمال سيناء.

بيان الأرصاد بشأن طقس غدا الثلاثاء

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يعود الاعتدل في الملاحة البحرية في البحر الأحمر والمتوسط غدا الثلاثاء، حيث تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وترتفع الأمواج من متر إلى متر ونصف المتر ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية، وتكون حالة البحر الأحمر معتدلة وترتفع الأمواج من متر ونصف المتر إلى مترين، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وتتوقع الأرصاد أن تحافظ درجات الحرارة على مستوياتها المرتفعة غدا الثلاثاء، حيث تصل درجة الحرارة العظمي غدا في القاهرة نحو 36 درجة، والصغرى في ساعات الليل لـ 27 درجة، وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا على النحو التالي:

درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء 30 يوليو