بعد زيادة البنزين والسولار؟.. شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف مفاجأة بشأن الأسعار المتوقعة

كشف وافي أبوسمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، توقعات الأسعار الخاصة بالأجهزة الكهربائية خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد ارتفاع سعر البنزين والسولار يوم الأربعاء الماضية من قبل لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية التابعة لمجلس الوزراء.

توقعات أسعار الأجهزة الكهربائية

وأشار عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية،  إلى أن ارتفاع سعر البنزين والسولار، لم يؤثر على أسعار الأجهزة الكهربائية حيث سيتم امتصاص الزيادة من قبل التجار وأصحاب المصانع، مضيفا أن السوق يشهد حالة من الاستقرار على مستوى الأسعار بعد أن تراجعت الأسعار نحو 30% بعد توافر المعروض من الأجهزة بعد تعويم الجنيه في شهر مارس الماضي، وتدخل الدولة بالإفراج عن مستلزمات الإنتاج الأمر الذي أدى انخفاض الأسعار بشكل كبير.

أسعار الأجهزة الكهربائية

وأوضح أبو سمرة في تصريحات صحفية أن هناك حالة من الاستقرار على مستوى أسعار الأجهزة الكهربائية حيث جاءت الأسعار على النحو التالي:

  • التكييفات: وصل سعر الـ 1.5 حصان البارد فقط بسعر يتراوح من 17  إلى 23 ألف جنيه، في حين يصل سعر الانفرتر بين 23 إلى 27 ألف جنيه، ويصل سعر تكييف حصان 2.25 حصان بارد فقط بين 27 إلى 33 ألف جنيه، ووصل سعر الانفرتر بين 33 إلى 37 جنيه ألف جنيه، والتكييف 3 حصان بارد فقط سعره بين 37 إلى 43 ألف جنيه، والانفرتر بين 43 ألف إلى 49 ألف جنيه.
  • المراوح: تختلف بحسب الحجم والماركة، وتتراوح أسعارها بين 750 إلى 2000 جنيه بالنسبة لمراوح السقف والعمودية، أما الحائطية فيتراوح سعرها من 600 إلى 1800 جنيه.
  •  الثلاجات: يتراوح أسعار الشعبي منها بين 10 إلى 15 ألف جنيه، ويصل في بعض الثلاجات إلى 30 ألف جنيه حسب الحجم والماركة لبعض أنواع الثلاجات، وسط إقبال كبير من الطبقة المتوسطة على الثلاجات التي تتراوح من 15 إلى 25 ألف جنيه.
  • الغسالات: يصل سعر الغسالة نصف أوتوماتيك ما بين 4 إلى 9 آلاف جنيه، والغسالة فوق أوتوماتيك ما بين 9.5 إلى 20 ألف جنيه حسب الماركة والحجم.