«طلع اختراع عظمة وأحنا منعرفش».. كل الوقت دا ومنعرفش ايه سبب وجود الجيب الصغير في البنطلون الجينز..!!!

عند شراء الملابس يسعى الجميع إلى العثور على قطع مريحة وسعرها معقول وغالبًا ما يفضل البعض شراء بنطلونات الجينز نظرًا لكونها مناسبة للحركة بفضل مرونتها وقدرتها على التكيف بشكل جيد لكن يظل السؤال الذي يحير الكثيرين هو لماذا توجد جيوب صغيرة دائمًا في بنطلونات الجينز للإجابة عن هذا اللغز، قدم خبراء الموضة والأزياء تفسيرًا لوجود هذا الجيب في ذلك الوقت ومنذ ذلك الحين أصبح الجيب الصغير جزءًا أساسيًا من جميع أنواع وأشكال البنطلونات الجينز، ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

الهدف من تواجد جيب البنطلون الصغير

  • كان الهدف من هذا الجيب في ذلك الحين هو لحمل ساعات الجيب أوضح المؤرخ “بانيك” الخاص بشركة “ستراوس و J.W” التي يملكها ليفي شتراوس وجاكوب ديفيس، أن الشركة حصلت على براءة اختراع في 20 مايو 1873، بهدف تحسين فتحات الجيب. لكن الجيب الصغير تم تصميمه لأول مرة في عام 1890 مع إصدار جينز “لوت 501″، الذي أصبح يعرف اليوم بتصميم “ليفيس 501”.
  • وكان الهدف من الجيب الصغير هو وضع ساعات الجيب، حيث كانت هذه الساعة تعتبر من ميزات الملابس الرسمية في ذلك الوقت ومع ذلك، لم تحتوي سراويل البدلة على مثل هذا الجيب، لأن ساعات الجيب كانت تُرتدى في السترات الرسمية التي تحتوي على جيب مخصص، مما جعل وجود جيب في السراويل غير ضروري.
  •  لا يزال يُحتفظ بالجيب الصغير في سراويل الجينز لحماية تصميم 501 الأصلي. ومن الحقائق المثيرة للاهتمام حول جيب الساعة أنه خلال الحرب العالمية الثانية، تم إزالة المسامير الزاوية التي كانت تستخدم لتثبيت الجيب الصغير في الجينز، وذلك للحفاظ على المعدن للمجهود الحربي.

السراويل ذات الجيوب الخمسة

  1.  من المهم الإشارة إلى أن السراويل ذات الجيوب الصغيرة تُعرف بالسراويل ذات الجيوب الخمسة لكن الجيب الصغير ليس هو الخامس في بنطلونات الجينز، حيث أن الجيب الخامس يوجد في الجهة الخلفية الجانبية اليسرى، وقد تم إضافته في عام 1901.
  2. وتقوم ماركات الموضة الأخرى باستخدام الجيب الصغير الذي ابتكرته “Levi’s”، ولكنها تضعه في أماكن مختلفة على البنطلون أو تخفيه في مواقع متنوعة.