أمطار تصل لحد السيول في هذه المحافظات.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس في مصر خلال الساعات المقبلة قد تشهد فرص لسقوط أمطار تصل لحد السيول في بعض المناطق، مشيرة إلى وجود بعض التغيرات في الأحوال الجوية خلال الأيام القليلة المقبلة.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس

أكدت الهيئة العامة للأرصاد بأن الطقس سيكون شديد الحرارة خلال ساعات النهار على أغلب أنحاء الجمهورية، وسيكون حار رطب على السواحل الشمالية، ومع دخول ساعات الليل سيتحول الطقس إلى مائل للحرارة رطب على معظم الأنحاء.

وأكدت الهيئة بأن هناك شبورة مائية كثيفة سوف تضرب بعض المناطق خلال ساعات الصباح الباكر، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من مسطحات مائية، وهذا بالإضافة إلى وجود رياح معتدلة قد تنشط على عدد من المناطق في الوجه البحري وكذلك في جنوب سيناء والسواحل الشمالية الشرقية، ولكنها ستكون على فترات متقطعة.

وأشارت الهيئة إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وقد تكون رعدية على بعض المناطق، وقد تصل لحد السيول في جنوب سلاسل البحر الأحمر وكذلك في جنوب الصعيد، وقد يصاحب هذه الأمطار نشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال.

وأوضحت الهيئة بان تلك الأمطار قد تبدأ من يوم الأربعاء المقبل الموافق 31 يوليو وحتى الأسبوع المقبل وتحديدًا يوم 7 أغسطس القادم.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة، فقد جاءت على هذا النحو:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري، درجات الحرارة العظمى من 36 إلى 37 درجة
  • السواحل الشمالية تسجل درجات الحرارة العظمى من 32 إلى 33 درجة.
  • جنوب سيناء تسجل درجات الحرارة العظمى من 39 إلى 40 درجة.
  • شمال الصعيد يسجل 38 إلى 41 درجة، 40 إلى 43 درجة.
  • جنوب الصعيد من 42 إلى 45 درجة.