تأجيل بداية الدراسة وإلغاء اجازة السبت.. التعليم تكشف الحقيقة ورسالة لكل أولياء الأمور

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم حقيقة الأنباء المنتشرة بخصوص تأجيل موعد بدء الدراسة، خلال العام الدراسي الجديد 2024-2024، وخاصة بعدما انتشرت تلك الشائعات بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، لدرجة تأكيدات البعض بأن العام الجديد سيبدأ في أواخر شهر سبتمبر أو في أوائل أكتوبر، ولهذا كان لابد من أن تخرج الوزارة لترد على هذه الشائعات.

حقيقة تحديد موعد بدء الدراسة

نفت وزارة التربية والتعليم عبر مصادرها الرسمية أنباء تحديد موعد بداية العام الدراسى الجديد حتى هذه اللحظة، وقالت بأنه لم يصدر أي قرار رسمي بخصوص هذا الأمر حتى الآن.

وأشارت الوزارة بأنها ستعلن عن خارطة زمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025 خلال الأيام المقبلة بعدما تنتهي من نتيجة الثانوية العامة، وهو أمر متوقع حدوثه في غضون الساعات القادمة.

وشددت وزارة التعليم في تصريحات منسوبة لبعض مسؤوليها، بأن هناك تعليمات صريحة إلى كل المدارس والمديريات التعليمية بشأن ضرورة الإستعداد الجيد لإستقبال الطلاب خلال العام الدراسى الجديد، بما في ذلك الإنتهاء من صيانة كافة الأبنية التعليمية والفصول الدراسية.

مفاجأة بشأن تقليل كثافة طلاب المدارس

في سياق متصل، أكدت وزارة التعليم بأن هناك العديد من المقترحات والتي تقدمت بها المديريات التعليمية، من أجل أن تقوم الوزارة بدراستها بشكل جيد قبل اتخاذ قرار رسمي بتطبيقها في الأيام المقبلة، ولعل أبرز هذه الاقتراحات يتعلق بكثافة الطلاب داخل الفصول عن طريق بعض الأفكار الجديدة والمبتكرة التي تساعد كبير على تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وكانت بعض التقارير قد أكدت بان واحد من هذه المقترحات هو إلغاء اجازة يوم السبت، ولكن المتحدث باسم وزارة التعليم قد أكد بأنه لم يصدر قرار بخصوص هذا الأمر.