«وصفات الفازلين هتصغرك 20 سنة!».. استخدمي الفازلين يوميا قبل النوم على هذه المناطق وشوفي بنفسك النتيجة!!!

يعتبر الفازلين هو مادة هلامية تستخرج من عملية تكرير النفط يظن الكثير من الناس أنه ليس له فوائد، ولكن الوضع على عكس ذلك تمامًا؛ إذ إنه يتمتع بالعديد من الفوائد للاستخدامات المنزلية وبعض العلاجا ويمكن اعتباره جزءًا من الروتين اليومي للعناية بالجمال، حيث يساعد في الحفاظ على رطوبة، هذا حيث أن الفازلين من أفضل المواد المرطبة للبشرة عامة ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

أوقات استخدام الفازلين للبشرة

هناك أوقات خاصة يُفضل فيها استخدام فازلين على الجلد للحصول على أكبر فائدة وتجنب أي تأثيرات سلبية ينصح أطباء الجلدية بوضعه مساءً قبل النوم على بشرة نظيفة، إذ إنه لا يتلاءم مع أشعة الشمس أو الضوء ويجب غسل البشرة جيداً بعد استخدامه لتجنب تغيير أهمية الفازلين لجمال البشرة، ورغم أنه طبقة سميكة ولزجة، إلا أن الجلد يمتصه بسهولة ولا يؤدي إلى انسداد المسامات كما يعتقد البعض.

فوائد الفازلين للبشرة

  1.  تظهر فائدته في الحفاظ على رطوبة البشرة بشكل كبير، ومنع تشققها وجفافها خاصة في فصل الشتاء.
  2.  الحفاظ المستمر على رطوبة البشرة يعني الحفاظ على صحتها وجمالها.
  3. أما عن فوائد الفازلين للوجه قبل النوم فتتضمن:
  •   نعومة الوجه: يساعد الفازلين على تغذية أعماق الجلد وترطيبه بشكل كبير، مما يمنح البشرة ملمساً ناعماً ومظهراً حيوياً بشكل طبيعي دون سد المسامات.
  • ويجب على الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب استشارة الطبيب في هذه الحالة.
  •  تهدئة البشرة الجافة: استخدام كمية صغيرة من الفازلين بحجم حبة البازلاء يقلل من تقشر البشرة الجافة ويهدئ التهيجات.
  •  تخفيف حروق الشمس: يمكن للأشخاص الذين يعانون من حروق الشمس في منطقة الوجه نتيجة التعرض للشمس استخدام القليل من الفازلين على الوجه ليلاً، مما يساعد في تخفيف الأعراض المصاحبة مثل جفاف الجلد وتشققه.
  • تخفيف التهابات الرشح: يرطب المنطقة المحيطة بالأنف عند الإصابة بالزكام ويقي من التشققات والألم الناتج عن ذلك.
  •  تخفيف تشقق الشفاه: عن طريق مزج كمية صغيرة منه مع السكر أو الملح، فإنه يزيل الخلايا الميتة زيستخدم بعد إزالة الشعر الزائد حيث يحمي من التهابات الجلد وتهيجه.