«ولا الجن الأزرق يعرفها!».. ماذا يحدث للهاتف عند تفعيل وضع الطيران معلومة من خبير الهواتف الذكية..!!

تعتبر خاصية تفعيل وضع الطيران متاحة في جميع أنواع الهواتف، وقد صممت هذه الميزة لقطع الاتصال عن الأجهزة المحمولة أثناء السفر بالطائرة ومع ذلك لا يزال العديد من المستخدمين غير مدركين لكيفية استخدامها أو فوائدها يجب على الركاب تفعيلها عند الصعود إلى الطائرة، لكن هل تعرف السبب الحقيقي وراء تفعيل وضع الطيران أثناء الرحلة؟ سنتعرف على هذه الميزة وما تقدمه من فوائد بالتفصيل في الأسطر القادمة.

ما هو تفعيل وضع الطائرة

  • تعمل ميزة وضع الطيران على منع هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي من الاتصال بالشبكات أو البلوتوث، مما يعني أنه لا يمكنك إجراء مكالمات أو استلامها، أو إرسال الرسائل واستقبالها، أو تصفح الإنترنت بأي شكل.
  • ومع ذلك، يمكنك استخدام التطبيقات التي تعتمد على الإنترنت، مثل مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام وتويتر وتيك توك وواتس آب، بالإضافة إلى وجود بعض الفوائد عند تفعيل وضع الطيران في الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.
  1. أولًا، قم بفتح مركز التحكم.
  2. أنقر فوق أيقونة الطائرة.
  3. عند إيقاف تشغيل وضع الطائرة، أذهب إلى مركز التحكم واضغط على أيقونة الطائرة مرة أخرى.

تشغيل وضع الطائرة على آبل ووتش

بالإضافة إلى ذلك، توفر آبل للمستخدمين إمكانية مزامنة إعدادات هاتفهم مع ساعة آبل ووتش (أو العكس)، مما يساعد على جعل ساعتهم الذكية تعكس الإعدادات الخاصة بجهاز آيفون.

  1. أولاً، افتح تطبيق آبل ووتش على هاتف آيفون لديك.
  2. ثم انتقل إلى عام.
  3. ثم وضع الطائرة.
  4. وأخيرًا، مرآة آيفون.

هل يسهم تفعيل وضع الطائرة في تقليل استهلاك البطارية

  1. يساعد تفعيل وضع الطائرة أيضًا في الحفاظ على بطارية هاتفك، حيث تستهلك معظم الهواتف كمية كبيرة من طاقة البطارية أثناء الاتصال بشبكة المحمول.
  2. لذلك، يمكن أن يسهم وضع الطائرة في إطالة عمر البطارية وقد أظهرت دراسة أجرتها شركة Wirecutter عام 2016 على أجهزة iOS وAndroid أن مشاهدة الوسائط أثناء تفعيل وضع الطائرة تؤدي إلى تدهور طفيف في بطارية الهاتف على مدى أربع ساعات، بينما انخفضت مستويات البطارية بنسبة 10% في نفس الفترة عند تشغيل الوظائف اللاسلكية.
  3. بالنسبة للحالات التي لا يتوفر فيها مصدر للطاقة، يمكنك تفعيل وضع الطائرة لزيادة عمر بطارية جهازك. لكن يجب ملاحظة أن تفعيل وضع الطائرة سيؤدي إلى تعطيل البيانات المحمولة، مما يعني أنك لن تستطيع إرسال الرسائل النصية أو إجراء المكالمات الهاتفية أثناء استخدام وضع توفير البطارية.
  4.  بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون هذا الوضع مفيدًا لتفادي الإزعاج في الأماكن الهادئة مثل دور السينما.