مكون موجودة بكل بيت سيطرد الفئران للأبد في المنزل حل نهائي للتخلص منهم بدون أن تقومي باستخدام أي مواد ضارة

تواجد الفئران في المنزل يكون سبب في معاناة كبيرة للمتواجدين في المكان، حيث أنها تعد من الآفات الخطيرة الي لا يمكن تحمل انتشارها إذ أن لها أثر سلبي خطير على صحة الإنسان وعلى السلامة العامة للأفراد، ومن خلال السطور المقبلة من التقرير نتابع أهم خطوات وسبل مكافحة تواجد القوارض في المنزل.

طرد الفئران نهائيا

للتخلص بشكل تام من وجود الآفات والقوارض وبالأخص الفئران في منزلك فلا بد من ضرورة اتباع سبل مكافحتها المنزلية المعتمدة على سرعة تنظيف المكان وتعقيمه مع أهمية متابعة تلك الخطوات المقبلة والتي تساعد على سرعة الإبادة للفئران والتي تتسبب في انقال الأمراض وانتشار الأوبئة.

يمكن الاستعانة ببعض المكونات الأخرى مثل الفلفل الحار حيث أنه يمكنك رش القليل من الفلفل الحار المطحون أو بودرة الفلفل الأحمر على مسارات النمل حيث إن  الرائحة النفاذة للفلفل ستطرد النمل بعيدًا كما أنه يمكن استخدام النشا الذي يعمل على تجفيف النمل وقتله فقوم برش النشا على مسارات النمل واتركه لبعض الوقت.

يمكن الاستعانة باستخدام وصفات اخرى وهي البصل، حيث تتسبب رائحة البصل والثوم إزعاجًا كبيرًا للفئران فقومي بتقطيع البصل أو الثوم ووزعه في الأماكن التي تتردد عليها الفئران كما أنه يمكنك أيضًا نقع فصوص الثوم في الماء ووضعها في أوعية مفتوحة.

يمكن الاستعانة ببعض الزيوت العطرية مثل زيت النعناع، زيت الأوكالبتوس، وزيت القرنفل ثم ضعي قطرات من الزيت على قطع قطن ووزعها في الأماكن التي تلاحظ وجود الفئران فيها يمكن استخدام الفلفل الحريف حيث إن رائحته النفاذة قد تبعد الفئران والأمونيا رائحتها القوية تكرهها الفئران، ولكن احذر من استنشاقها.

خطوات مكافحة الفئران

  1. ينبغي أن تحافظي على منزلك نظيف دائمًا وخالي من القمامة لأنها تعد مصدر جذب الحشرات والقوارض الأول والتخلص منها أول بأول مع إحكام غلق سلة القمامة.
  2. ينبغي على ربات البيوت إخلاء أي مساحة في منزلها محتوية على أغراض لا حاجة لها فيها وهذا سيسهل من عملية مكافحة انتشار الفئران.
  3. من المهم أيضًا ضرورة استعمال المكنسة الكهربئية والتي تساعد على سرعة التخلص تماما من أي بقايا أطعمة قد تكون متناثرة على الأسطح.
  4. يمكن أيضا تعقيم المنزل بأكمله عن طريق استعمال الكلور فهو من أفضل المكونات المعقمة للبيت والتي تعمل على سرعة التخلص من الآفات والأخص الفئران.
  5. يجب أن يتم رش الكلور يوميا فهو مادة منظفة ومبيضة وفي نفس الوقت معقم ممتاز للبيت ويساعد في
  6. مكافحة الفئران وطردها بلا رجعة من منزلك.

الخل والكربوناتو لطرد الفئران

  1. استعملي محلول يكون مكون من مادة الخل الأبيض الحمضية والتي تساعد على سرعة طرد الفئران من المنزل.
    امزجي الخل مع مادة بيكربونات الصوديوم ومن ثم قومي برش هذا المزيج في زوايا المنزل مما يساعد على مكافحة الفئران والقضاءالنهائي عليها.

النعناع لإبادة الفئران

يمكن أن يستخدم محلول مكون من ورق النعناع مع الماء ويتم غلي كلا المكونين معا في وعاء ملائم، بعد غلي المزيج يتم رشه في كل مكان في البيت وهو من المحاليل الطاردة للفئران وكذلك الحشرات مثل الصراصير والنمل.