بكيس ملح لن تحتاج لشراء مكييف بفكرة عبقرية هتعملي تكييف بأقل التكاليف وبمكونات بسيطة وقل وداعا لحرارة الصيف

أصبحت حاجة الناس في المنازل للمكيفات أنر ضروري لأنها تعمل على تبريد المكان وتقلل من أثر الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة التي نشعر بها في فصل الصيف، ومع ارتفاع تكلفة شراء المكيف الكهربائي الذي يعمل بالفريون ظهرت مؤخرا الكثير من الحيل والأفكار التي يمكن أن تسهل على الناس استغلال أبسط الأدوات والاستفادة منها لعمل مكيفات مميزة ويدوية لا تستهلك المزيد من الكهرباء والاعتماد أيضا على مكون موجود في كل بيت مثل الملح والذي يساعد على عمل مكيف يدوي بسيط لتبريد أجواء المكان دون تكلفة.

مكونات عمل تكييف بكيس ملح

إليك أسهل طريقة يمكن بها عمل مكيف يدوي منزلي يسهل عليك الحصول على هواء بارد منعش دون الحاجة لشراء مكيف بسعر يتجاوز 20 ألف جنيه خاصة مع ارتفاع تكلفة تشغيله لأنه يستهلك طافة كهربائية عالية، ولذلك يمكنك أن تستغلي مكونات بسيطة ومن بينها ملح الطعام وبعض الأدوات التي تسهل من عمل المكيف، وفيما يلي نتعرف على أهم الأدوات التي تساعد على عمل مكيفات.

  1.  2 كيس من الملح.
  2. 2 زجاجة من الماء البارد.
  3.  مكعبات من الثلج.
  4.  وعاء مناسب.
  5. مروحة استاند.
  6. منشفة جافة

خطوات عمل مكيف بالملح في المنزل

يمكن تجهيز كل ما سبق من الأدوات والمكونات البسيطة التي قد تم ذكرها أعلاه لبدء عمل أفضل مكيف يدوي يساعد على تلطيف الاجواء وتبريدها في الغرفة ويقلل من الشعور بأعراض الحر الشديد والرطوبة المزعجة.

  1.  أولا يمكنك تجهيز المروجة ووضعها في مكان ملائم.
  2. يتم تثبيت الزجاجتين خلف المرحة وذلك بالطريقة الملائمة.
  3.  أسفل الزجاجين يمكنك أن تقومي بوضع وعاء عميق وكبير الحجم.
  4.  قومي بسكب الملح المتوفر لديك، ومن ثم ضعي أكبر كمية من مكعبات الثلج المتاحة والتي تساعد في تبريد الطقس في داخل المكان.
  5.  يمكنك أسفل الزجاجتين وضع منشفة وفردها بشكل جيد حتى تسقبل أي قطرات من الماء نتيجة ذوبان الثلج بداخلها.
  6.  تلك الطريقة تسهل من عمل مكيف يدوي فكرته بسيطة ويمكن الاعتماد عليه بدلا من مكيف الفريون.