فكرة متخطرش على بال الجن|| إزالة الدهون وتنظيف حوائط المطبخ ومواسير الغاز من البقع بمكون صاروخي هترجع كأنها جديدة

حوائط المطبح هي الأكثر عرضة من بين كل حوائط وجدران المنزل للاتساخ بسبب حرارة الطهي والبخار المتصاعد وهو أمر يزعج كل ربات البيوت، ولكي يسهل التخلص تماما من تلك المشكلة فلا بد وأن تستعمل مساحيق وخلطات التنظيف التي تساعد على محو أثر كل الدهون والزيوت المتراكمة على سطح الحائط، وعبر ما يلي نتعرف على أفضل خلطات وطرق تنظيف جدران المطبخ وتلميعها من أجل سرعة محو أثر الزيوت والأبخرة من عليها دون مجهود كبير على ربة المنزل.

كيفية تنظيف حوائط المطبخ

تستطيعين التخلص من كل الدهون الموجودة مترسبة على جدران المطبخ سواء كانت خفيفة أو كثيفة وذلك من خلال استعمال أفضل الخلطات المنزلية التي تتعامل بسهولة مع الدهون مثل خلطة الخل والكربوناتو أو البيكينج بودر وهي أفضل الخلطات المنظفة الممتازة التي تساعد في سرعة التخلص تماما من وجود تلك الزيوت المتراكمة وبمجرد التخلص منها يعود مطبخك نظيف مرة أخرى.

يمكن الاستعانة بخلط ملعقة من صودا الخبز مع القليل من الماء الدافئ حتى تحصلي على عجينة سميكة ثم افركي بها البقع الدهنية واتركيها لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ وامسحي بقطعة قماش ناعمة.

يمكن الاستعانة بوصفة اخرى تساعد في تنظيف الحوائط عن طريق استخدام صابون أطباق وماء ساخن حيث يتم خلط القليل من صابون الأطباق مع الماء الساخن ثم افركي البقع باستخدام إسفنجة ناعمة ثم اشطفي جيدًا.

 تنظيف جدران المطبخ بالخل

  1. خل أبيض بكمية مناسبة للتنظيف.
  2. صابون سائل للتنظيف.
  3. قطعة من الإسفنج.
  4. كمية مناسبة من الكربوناتو أو البيكينج بودر.
  5. وعاء ملائم.

خطوات التنظيف

يجب أن تقوم بمتابعة خطوات تلك الطريقة المقبلة حتى يسهل تنظيف حوائط مطبخك بسهولة والمكونات يمكن أن تستخدم كما يلي:

  1. يتم رش الخل على منطقة الحائط المطلوبة تنظيفها ثم حضري ليفة فوقها القليل من الصابون والكربوناتو وافركي الحائط جيدا حتى يختفي أثر الزيوت المتراكمة.
  2. استمري في تنظيف الجدار بشكل جيد حتى تلاحظين اختفاء أثر الرواسب.
    امسحي الجدرا أكثر من مرة حتى تستعيد بريقها.

تنظيف حوائط المطبخ بملح الليمون

  1. ملح الليمون.
  2. القليل من ملح الطعام.
  3. مسحوق الغسيل.
  4. ماء للتنظيف.
  5. قطعة من الإسفنج.

خطوات التنظيف

  1. يتم مزج كل مكونات تنظيف الجدران جيدا ومن ثم بعد خلطها معا يمكن أن يستخدم الخليط لمسح وتنظيف كل أماكن الحوائط المتسخة بالرواسب.
  2. الخليط يساعد على سرعة ذوبان الدهون الموجودة على الجدران وبعد ذلك لا بد من غسل الحوائط جيدا ومن ثم يتم تجفيفها بشكل جيد.