“مش هياخد منك ثواني”… طريقة سهلة وبسيطة لتقشير 10 كيلو رمان في أقل من 30 دقيقة

الكثير من الأشخاص يفضلو ن تناول فاكهة الرمان  حيث إنه على الرغم من أن الرمان يحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تغذي الجسم وتحميه من العديد من الامراض خاصة أمراض القلب والضغط والسكر، إلا أن العديد من الأشخاص يتجنبون تناوله بسبب صعوبة قشوره أو “تفصيصه”، حيث يحتاج إلى وقت طويل وسوف نتناول بالتفصيل خلال هذا المقال طريقة سهلة وبسيطة لتقشير الرمان.

طريقة سهلة لتقشير الرمان

امسك ثمرة الرمان بحيث يكون طرف الجذع الظاهر متجهًا نحو أحد الجوانب، ثم قم بقص جزء كبير من التاج مع إبقاء الجذع في المنتصف، بعد ذلك اقلب الثمرة بحيث تكون الحافة المقطوعة في الأعلى.

تقسيم الرمان

ستلاحظ وجود مجموعة من الأقسام في الأعلى وأخرى تمتد من نهاية الجذع، حيث تفصل بين المجموعتين سلسلة من التلال التي تدور حول ثمرة الرمان تقريباً عند ثلثي المسافة من القمة.

تقشير الرمان

قم بتقطيع قشر الرمان على طول النتوءات الممتدة من الأعلى إلى الأسفل، وعلى الحافة الأفقية للقشر، مع الحرص على أن تصل إلى عمق الغشاء الأبيض دون أن تقطع البذور.
استخدم أصابعك لسحب ثمرة الرمان بلطف، حيث ستسقط على شكل نجمة. بعد ذلك، قم بإفراغ البذور من الرمان لتتناولها، وتخلص من الغشاء الأبيض الذي يكون طعمه مرًا ثم بعد ذلك يتم تناول فصوص الرمان ذات المذاق الرائع التى يحببها الكثير.