«سم قاتل في الموز »… عالم يكشف عن مفاجأة خطيرة بشأن أكل الموز… احذروا!!!

عادة غير صحيحة يقوم بها عشاق فاكهة الموز، تمنعهم من الاستفادة من فوائدها العديدة وقد تلحق أضراراً كبيرة بهم، وتتمثل في تناولها على معدة خاوية سنقوم في التقرير التالي بعرض الأضرار المرتبطة بتناول فاكهة الموز على معدة خاوية، كما أوضحت الدكتورة جينيفر ماينج، أخصائية التغذية في نيويورك من خلال التقارير التي نشرت بعد أقامت الدراسات، ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

العناصر الغذائية الموجودة في الموز

  1. يحتوي الموز على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، ويعتبر غنيًا بمستويات مرتفعة من البوتاسيوم، وهو عنصر مهم لصحة الجسم، حيث يساهم في توازن الماء، وضغط الدم، وعملية الهضم، وأيضًا في انقباض العضلات.
  2. وفقًا لجينيفر، يُعتبر الموز سناك مثالي للأشخاص الذين يهتمون بالصحة واللياقة البدنية.

أضرار تناول الموز على الريق

  1. على الرغم من الفوائد الكثيرة التي يقدمها الموز للجسم، إلا أنه قد يسبب بعض الأضرار إذا تم تناوله بشكل مفرط على معدة فارغة زيادة مستوى السكر في الدم تكون طبيعية في الصباح، وإذا لم يكن الشخص مصابًا بمرض السكري، فإن الجسم سيقوم بإنتاج كمية أكبر من الأنسولين للحفاظ على توازن السكر في الدم.
  2. لهذا السبب، فإن تناول الموز في الصباح يعد وقتًا غير مناسب لاستهلاك كميات كبيرة من الكربوهيدرات البسيطة والأطعمة التي تحتوي على ألياف منخفضة.
  3. وفقاً لما ذكره الدكتور سعيد شريف، استشاري التغذية العلاجية في حديثه فإن تناول الموز على معدة فارغة قد يؤدي إلى بعض المشكلات في الجهاز الهضمي، مثل الغازات وانتفاخ البطن كما يمكن أن يعيق امتصاص بعض العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والحديد، وذلك بسبب احتوائه على الألياف.

الألياف تؤثر على الجسد

توجد أنواع عديدة من الألياف التي تؤثر على الجسم، ومن بينها البكتين الموجود في الموز:

  • إذا تم تناول الموز على معدة فارغة، فإنه يسحب الماء من الأمعاء مما يؤدي إلى تفاقم حالة الإمساك إذا كان الشخص يعاني منه.
  • بالنسبة لعشاق تناول الموز على معدة فارغة، يُنصح بدمجه مع بعض الأطعمة الأخرى الغنية بالألياف والبروتين، حيث تساهم هذه الأطعمة في إبطاء امتصاص السكر في الجسم مما يمنع حدوث ارتفاعات وانخفاضات حادة في مستويات السكر.