«اختراع رهيب هيغير حياتك».. ضعي كيس الملح على أنبوبة البوتاجاز ووفري فلوس كتير!!

يعتبر فصل الشتاء بمثابة كارثة بالنسبة للعديد من المنازل، خاصة تلك التي تعتمد على أسطوانات الغاز بدلاً من الوصلات المباشرة حيث يصبح من الصعب الاستغناء عن الماء الساخن خلال هذا الفصل، فهو ضروري للطهي والمشروبات وحتى للاستحمام. مما يؤدي إلى نقص أسطوانة الغاز في وقت مبكر، على خلاف ما يحدث في فصل الصيف ورغم أن الكثير من ربات المنازل يسعين لخفض استهلاك الغاز، فإنهن قد لا يحققن النجاح في ذلك وتفشل الطرق المتبعة ولكن بعد الاطلاع على العديد من الآراء والتجارب الإيجابية، إليكم حيلة بسيطة باستخدام الملح تساعد في تقليل استهلاك الغاز خلال الشتاء.

طريقة تقليل استهلاك الغاز بالملح

 إذا كنتم تواجهون مشكلة في فصل الشتاء تتعلق بسرعة نفاذ الغاز من الأسطوانة فمن المؤكد أنكم حاولتم عدة مرات إيجاد حل لهذه المشكلة، ورغم أن العديد من المحاولات لم تنجح، فإن هذه الطريقة التي جربتها العديد من ربات المنازل أثبتت فعاليتها، وتنفذ على النحو التالي:

  1. نستخدم كيس ملح مغلق ونتأكد من أنه غير مثقوب أو متضرر، حتى نتمكن من استخدامه بشكل فعال.
  2. يتم وضع هذا الكيس على فوهة أنبوبة الغاز وتركه في هذا الوضع، حيث سيساهم في تقليل كمية الغاز المستهلكة.
  3. السبب وراء ذلك هو أن الملح يمتلك قدرة كبيرة على استهلاك الغاز بكميات أقل من العادة.
  4. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الملح مع الغاز بطرق أخرى، مثل قدرته على اكتشاف تسريبات الغاز. يتم ذلك من خلال وضع كيس ملح في طبق يحتوي على ماء ساخن، وعندما يذوب الملح ستظهر رائحة الغاز الم leaked.
  5. كما يُستخدم الملح أيضًا لامتصاص الرطوبة الموجودة في الهواء، خصوصًا حول الأنبوب، من خلال وضع كيس ملح في وسط الأنبوب مما يساعد أيضًا في تقليل تآكل الحديد.