“الجو هيتحول 180 درجة”.. بيان مهم بشأن حالة الطقس: السيول تضرب بعض المحافظات

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك أمطار صيفية بدأت تتساقط على بعض المناطق الموجودة في أقصى جنوب البلاد، إلا أن المحافظات الشمالية ومنها السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، ستكون فيها الأجواء صيفية.

قيم درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية

وأوضحت الدكتورة منار غانم أن قيم درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية من العام والتي تتراوح بين 36 و37 درجة خلال فترة النهار، بجانب ارتفاع في نسب الرطوبة وهو ما يجعلنا نشعر بارتفاع في درجات الحرارة، وبالتالي تكون الأجواء الشمالية شديدة الحرارة رطبة خلال فترة النهار مائلة للحرارة رطبة خلال فترة الليل.

الصيف هيقلب شتا.. سقوط أمطار رعدية ونشاط للرياح على تلك المناطق وتحذيرات عاجلة من الأرصاد
الصيف هيقلب شتا.. سقوط أمطار رعدية ونشاط للرياح على تلك المناطق وتحذيرات عاجلة من الأرصاد

أمطار صيفية على جنوب البلاد

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن هناك أمطار صيفية في المحافظات أو المدن الموجودة في الجنوب وهي جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وبعض مناطق من جنوب الصعيد مثل أبو سمبل والأقصر وأسوان وتكون تلك الأمطار خفيفة إلى رعدية بداية من غدٍ الأربعاء وتستمر للأسبوع المقبل.

الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن تلك الأمطار تختلف كميتها من منطقة لأخرى بجانب نشاط للرياح المثير للرمال والأتربة، خاصة أنها مستمرة من الأسبوع الماضي، وهو موسم سقوط الأمطار على منابع النيل، بالإضافة إلى أن الحزام المداري يبدأ في التذبذب في شمال السودان وبالتالي نبدأ في التأثر بتلك الأمطار إلا أنها أقل من التي تتساقط على تلك الدول.

شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك شبورة مائية أيضا خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية مع رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.