مفاجأة مدوية.. هذا ما يحدث عند تشغيل المروحة والتكييف معا!!

في ظل موجة الحر الشديدة التي تشهدها البلاد وارتفاع درجات الحرارة لتتجاوز 40 درجة، يعتمد الجميع على استخدام أجهزة التبريد مثل المراوح والتكييف، وبعض الأشخاص يستخدمون الجهازين معاً للحصول على تبريد أفضل في الغرف، خاصة في المناطق التي لا يصلها هواء التكييف بشكل جيد. ومع ذلك، يعتقد البعض أن استخدام المروحة مع التكييف قد يتسبب في تلف جهاز التكييف لأنه قد يمنعه من توزيع الهواء بشكل صحيح وقد يؤدي إلى إتلافه ولكن، هل تؤثر المروحة سلباً على التكييف إذا تم تشغيلهما معاً في نفس الوقت؟

هل تشغيل المروحة مع التكييف خطأ

وفقًا لما أشار إليه “الخبراء”، فإن تشغيل المروحة مع التكييف ليس ضارًا، حيث تُساعد المروحة في توزيع هواء التكييف في جميع أرجاء الغرفة، ويمكن أن تسهم في تقليل استهلاك الكهرباء الخاص بالتكييف، بشرط استخدامها بالطريقة الصحيحة.

ماذا يحدث عندما يعمل المروحة مع جهاز التكييف في نفس الوقت؟

  1. من المهم أن نذكر أن تشغيل المروحة مع جهاز التكييف لا يمثل أي خطر، حيث تساعد على توزيع الهواء بشكل جيد.
  2.  ومع ذلك، ينبغي الحرص لأنها قد تسبب مشكلة في المستشعر، حيث ترسل إشارة إلى جهاز التكييف تفيد بأن الهواء قد وصل إلى درجة الحرارة المحددة، مما يؤدي إلى فصل التبريد تلقائيًا إذا تم تشغيلها بشكل غير صحيح.
  3. لتجنب الإضرار بجهاز التكييف الخاص بك، كل ما تحتاجه هو تشغيل المروحة مع التكييف في الوضع الصحيح، وهو أن يكون ظهرها مواجهًا لجهاز التكييف، بحيث تستمد الهواء منه وتوزعه في جميع أرجاء المكان.
  4.  أما إذا كانت المروحة في مواجهة جهاز التكييف، فقد يؤدي ذلك إلى الإضرار بـ”الحساس” الخاص بالتكييف وإيقاف تشغيله، مما قد يتسبب في تعطله.