النتيجة تستحق التجربة!… شاهد ما يحدث لجسمك بعد 14 يوم بدون سكر.. توقف عنه فوراً!

هل تسائلت يومًا عن ما يحدث للجسم في حين التوقف عن تناول السكر لمدة 14 يوم، لقد تم الاعلان رسميًا من قبل العديد من المسؤولين عن ما يمكن ان يحدث عند ازالة السكر من النظام الغذائي الخاص بك، حيث ينقسم هذا إلى أربعة أجزاء والتي تعتبر ضمن أعراض الانسحاب.

اعراض منع تناول السكر

بداية من اليوم الأول وحتى اليوم الثالث تشعر بأعراض الانسحاب والتي تبدأ بـ الصداع، آلام المعدة، والتعب، وهذه الأعراض طبيعية حيث يتكيف جسمك مع غياب السكر.

بداية من اليوم الرابع وحتى اليوم السابع تشعر بتحسن الطاقة والتركيز وسوف تشعر بزيادة في الطاقة وتحسن في التركيز، ويأتي هذا بسبب استقرار في مستويات السكر في الدم، مما يعزز قدرتك على التعامل مع المهام بفعالية أكبر.

بداية من اليوم الثامن وحتى اليوم العاشر سوف تشعر بتحسن في عملية الهضم، حيث يبدأ جهازك الهضمي في العمل بكفاءة أكبر، مع التخلص من مشكلات الانتفاخ والإمساك بفضل التوازن الجديد في ميكروبيوم الأمعاء.

من اليوم الحادي عشر وحتى اليوم الرابع عشر سوف تشعر ب انخفاض الرغبة بالسكر وتحسين النوم، وسوف ستلاحظ انخفاضًا في الرغبة الشديدة لتناول الحلويات وتحسنًا في جودة النوم، حيث لا يؤثر السكر على دورة النوم الطبيعية إلا في الأيام الاولى من عدم تناوله.

أخطار تناول السكر لوقت طويل

  • زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. 
  • عدم استقرار مستوى السكر في الدم. 
  • تعكر الحالة المزاجية.