قبل ساعات من الصرف.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد أصحاب المعاشات | يطبق على الجميع

قالت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بأنها قد بدأت في تنفيذ استعداداتها لصرف معاش شهر أغسطس 2024، والذي يتوقع بأن يستفيد منه نحو 11.5 مليون مواطن على مستوى كل محافظات الجمهورية، وسط تساؤلات حول حقيقة وجود زيادة جديدة في المعاش بنسبة 15% بعد تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي والتي تحدثت فيها عن بعض الأهداف التي تسعى الوزارة لتحقيقها على مدار الفترة المقبلة.

موعد صرف معاش أغسطس

بات من المؤكد بأن يبدأ صرف معاش شهر أغسطس 2024 بدءًا من يوم الخميس الموافق الأول من الشهر ذاته، وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلي وفروع مكاتب البريد وكذلك المحافظ الإلكترونية بجانب فروع شركة فوري والمنتشرة في كل أنحاء الجمهورية.

يذكر بأن الجريدة الرسمية كانت قد نشرت قرار الرئيس السيسي، رقم 183 لسنة 2024، والذي يخص زيادة المعاشات اعتبارًا من 1-3-2024 بنسبة 15%.

وكانت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية قد فتحت الباب أمام المواطنين للاستعلام عن موعد صرف المعاشات بالرقم القومي وذلك من خلال موقعها الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت.

قرار جديد يُسعد أصحاب المعاشات

كشفت مصادر مسؤولة داخل الهيئة العامة للبريد، عن كون الهيئة تسعى من أجل فتح فروع جديدة في الفترة المقبلة، وذلك بهدف توفير الوقت والمجهود على السادة المواطنين المستفيدين من الخدمات المقدمة عبر مكاتب البريد على مستوى الجمهورية وعلى رأسهم أصحاب المعاشات.

ويذكر بأن الهيئة العامة للتأمينات قد وجهت مناشدات للمواطنين بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي فور نزول المعاشات، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة السادة المستفيدين من المعاشات.