ضاع عمرنا واحنا منعرفش.. الفرق بين الزيتون الأخضر والأسود وما الأفضل بينهما.. وداعاً لغش التجار

يعتبر الزيتون من الأطعمة التي يفضل الكثير منا تناولها بجانب الطعام ولكن فكر أحد أن هذا الزيتون له العديد من الفوائد الصحية وأيضا يوجد فرق بينه وبين الزيتون الأخضر والأسود، نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم الفرق بين الزيتون الأخضر والأسود والمواد المفيدة والضارة وأيضا الخصائص التي توجد بداخله على حسب ما مقال الدكتور مخايئل جينزبورج.

الفرق بين الزيتون الأخضر والأسود

في السطور التالية سوف نوضح لكم الفرق بين الأخضر والأسود والمكونات والعناصر الغذائية التي توجد فكل منهم:

قالت وكالة الأنباء الروسية نوفوستي أن الزيتون غني بالعديد من الفيتامينات والعناصر المعدنية وهو يحتوي أيضا على مضادات أكسدة طبيعية والمعروفة بدورها الهام في محاربة الجذور الحرة وبالتالي تمنع الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة وتحافظ على صحة الجسم.

الزيت الذي يوجد في الزيتون يعتبر من الخصائص المفيدة لأنه يحتوي على العديد من الخصائص العلاجية فهو غني بأحماض أوميجا 9 الدهنية الغير مشبعة وبالتالي يساهم في خفض مستوي الالتهابات ويقلل خطر الإصابة بالأوعية الدموية.

يؤكل الزيتون مخمرا أو مملحا ولذلك ينصح بعدم الإفراط في تناوله لأنه يحتوي على نسبة عالية من الملح لأنه يؤثر بالسلب على جدار الأوعية الدموية والتي تساعد على ارتفاع ضغط الدم.

ويجب العلم عدم الاعتماد على الزيتون كأساس للتغذية فمن الأفضل تناول 2 إلي 3 حبات يوميا لكي تعطي نكهة للطعام ومن أجل الإستفادة من خصائصه.