قول وداعا لزيادة الوزن.. إزاى تحافظ على وزنك؟.. 4 نصائح للحد من الإفراط في تناول الطعام طعام

يعاني عدد كبير جدا من الأشخاص بخصوص زيادة الوزن وأخص بالذكر السيدات وبمرور الوقت نجد أن يواجه البعض الكثير من المشاكل بسبب تلك السمنة، خاصة وأن زيادة الوزن هي بوابة الامراض في الجسم وبناء عليه يتم البحث عن الطرق التي يمكن الاعتماد عليها للحد من تناول الطعام وفي هذا الموضوع من خلال السطور القادمة له ونتعرف معا على نصائح هامه تساعدك على تقليل تناول الطعام وفقا لما نشره موقع health line.

نصائح للحد من تناول الطعام

  • أولا لابد أن نتجنب تماما تناول الأطعمة أثناء مشاهدة الهاتف أو مشاهدة التلفزيون لأن ذلك من الطبيعي أن يعمل على زيادة نسبة الطعام الذي يقوم الفرد بتناوله دون أن يدري بسبب تشتت الانتباه.
  • ثانيا لابد وأن يقوم الفرد للتنويع في الطعام الذي يقوم لتناوله يركز على نوع واحد فقط حتى لا يشعر بالحرمان من باقي الأطعمة الأخرى لأن الحرمان هذا يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في تناول كميات كبيرة من الطعام لذلك يراها أن يكون النظام الغذائي النظام صحي متكامل
  • ثالثا لابد أن يخرج كل فرد على تناول الأطعمة التي تكون قليله من حيث السعرات الحرارية، وهي بطبيعتها لا تعمل على زيادة الوزن وليكن الأسماك واللحوم والخضروات.
  • رابعا وأخيرا لابد أن يعمل الفرد على تناول الأطعمة في الأوقات المخصصة لها لأن تغيير تناول الطعام من وقت لآخر يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن أيضا وضعف معدل الحرق.