هل تستطيع حلها؟.. معادلة رياضية حيّرت الآلاف

نشر موقع جاغران جوش المتخصص في نشر الألغاز الذهنية الصعبة، لغزًا رياضيًا جديدًا لاختبار مستوى الذكاء لدى المشاهدين ومهارات الرياضيات أيضًا فهو عبارة عن معادلة رياضية صعبة ولكن مثالية، موضحًا أن هذه المعادلة جاءت في امتحان لأطفال المدارس وكانت تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 11 وتسببت في مشاكل كبيرة للبالغين في الولايات المتحدة فقد اجتذب السؤال المعقد آلاف المحاولات وما يقرب من 10000 تعليق وذلك وفقًا لصحيقة “ديلي ميل” البريطانية أيضًا.

اختبر ذكائك.. وحاول حل المعادلة الرياضية الصعبة

وتابع الموقع أن سؤال المعادلة جاء كالتالي: “قرأ كلاين 30 صفحة من كتاب يوم الاثنين و1/8 من الكتاب يوم الثلاثاء، وأكمل الربع المتبقي من الكتاب يوم الأربعاء، كم عدد الصفحات الموجودة في الكتاب؟”، موضحًا أن هذا السؤال جعل  الكثيرين في حالة تحدي لمحاولتهم العثور على الإجابة الصحيحة، وجعل آخرون محبطون بشكل واضح، مشيرًا إلى أن إذا أردت حل المعادلة يجب تذكر كل طرق الحساب التي تم دراستها لحل هذه المعادلة الصعبة.

هل استطعت حل المعادلة الرياضية؟.. إليك الإجابة

وأكمل موقع جراغان جوش: “المعادل صعبة ولكن ليست مستحيلة فلابد من التركيز جيدًا حتى يتم حلها، تهانينا لأولئك الذين أجابوا على السؤال بشكل صحيح أوضحوا أن المنطق كله موجود في “الوحدات”، بالإضافة إلى استخدام التفاصيل خطوة بخطوة للوصول إلى الإجابة الصحيحة وهي كما  أجمع معظم البالغين على أنها 48 صفحة، ويأتي حل المعادلة كالآتي: “كتاب واحد = 30 صفحة + 1/8 كتاب + 1/4 كتاب. الكتاب الواحد = 30 صفحة + 3/8 كتاب. كتاب واحد – 3/8 كتاب = 30 صفحة. 5/8 الكتاب = 30 صفحة. الكتاب الواحد = 48 صفحة.”