خلال أيـام!! موعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة وفقا لقرارات الوزارة الأخيرة.. جهز جيوبك ووفر التكييفات

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء المصرية عن وجود زيادة في أسعار الكهرباء تصل إلى 20% ورفع الدعم بالتدريج حتى عام 2030، وإنهم في إنتظار قرار مجلس الوزراء للإعلان عن موعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة حيث انتهي التعامل بالتعرفة الأخيرة خلال الشهر الماضي، وبعد هذه الزيادة ستشهد زيادة في جميع الشرائح بسبب زيادة تكلفة إنتاج الكهرباء.

موعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة

في الآونة الأخيرة كثرت محركات البحث عن موعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة وذلك بعد إصدار قرار مجلس الوزراء بزيادة تكلفة الكهرباء بنسبة 20% حيث أشار مصدر من وزارة الكهرباء بأن متوسط بيع الكيلو وات من الكهرباء 126 قرشاً بينما يكلف الدولة 223 قرشاً، وأوضح أن الأسعار القديمة التي أعلنت الوزاره عنها في شهر يناير كانت متوافقة مع سعر الدولار 30.9 جنيه بينما وصل سعره حاليا 45 جنيهاً.

اسباب ارتفاع سعر الكهرباء

السبب الرئيسي لزيادة أسعار الكهرباء يرجع إلى ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بجانب الأزمة المالية التي تعاني منها الوزارة مما دفعتها إلى اقتراض مبلغ 51 مليار جنيه لسداد مستحقات وزارة البترول، بالإضافة إلي ارتفاع نسبة فقد الكهرباء الناتجة عن سرقة التيار الكهربائي.

وهذا ما أدي إلي اجتماع رؤساء شركات الكهرباء للتأكيد على ضرورة التصدي لهذه الظاهرة وعمل الإجراءات اللازمة لفرض العقوبات لمن يسرق الكهرباء وزيادة عدد الحملات الإعلانية لزيادة الوعي الاجتماعي حول الأضرار سرقة الكهرباء، وعقد اجتماعات مستمرة مع رؤساء القطاعات والنواب لرفع مستوى الأداء الفني والتجاري وزيادة توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية.

ومن المتوقع ان يتم الاعلان عن أسعار الكهرباء الجديد مع انتهاء الشهر الحالي وبعد إعلان مجلس الوزراء باسعار الجديدة في مصر.