مفاجأة مدوية .. تعرف على القرار العاجل من منظمة مكافحة المنشطات بخصوص أزمة رمضان صبحي

فجرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات مفاجأة مدوية فيما يخص المشكلة التي أثيرت مؤخرا حول إيقاف اللاعب رمضان صبحي لاعب منتخب مصر ونادي بيراميدز بسبب تناوله منشطات محظورة، وكانت الصحف الرياضية قد تكهنت باحتمالية إيقاف اللاعب لمدة 4 سنوات عن ممارسة أي نشاط رياضي إذا ثبت تناوله المنشطات إلا أن الأنباء التي خرجت فى الساعات الأخيرة أشارت إلى براءة اللاعب من ما أنسب اليه وسوف يعود للمشاركة مع فريقه بشكل طبيعي في اقرب وقت.

ومن جانبها أعلنت منظمة مكافحة المنشطات المصرية براءة اللاعب من تناول المنشطات وان العينة التي أخذت منه خالية تمامًا من أي منشطات وقال بيان رسمي صادر عن المنظمة المصرية فجر اليوم :” تلقينا قرار لجنة الاستماع التابعة للمنظمة في قضية رمضان صبحي مساء الثلاثاء بشأن ارتكابه مخالفتين بموجب المادة 2.2 و2.5 من القواعد المصرية لمكافحة المنشطات”.

وأضاف : “واجه رمضان صبحي اتهامات بمخالفتين هما استخدام أو محاولة استخدام وسيلة محظورة، والتلاعب أو محاولة التلاعب بأي جانب من عملية الكشف عن المنشطات، بناء على تقرير معمل برشلونة والذي نص على “اكتشاف غير نمطي”.

وأكد لجنة الاستماع أن قرار المنظمة بفرض الإيقاف المؤقت الإجباري على اللاعب كان موافقًا للقواعد المنصوص عليها في القواعد المصرية لمكافحة المنشطات.

لذا قررت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بشكل رسمي غير قابل للشك تبرئة رمضان صبحي من أي اتهامات في هذه القضية وأكدت على عدم فرض أي عقوبة ضده ورفع الإيقاف المؤقت الإجباري ضد اللاعب كما تم إخطار الاتحاد المصري لكرة القدم ونادي بيراميدز بالقرار النهائي بهذه الواقعة.