صدمة لنجم الأهلي.. قرار عاجل من القضاء ضد حسين الشحات في واقعة الشيبي

أصدرت محكمة مستأنف مدينة نصر بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثا الـ 30 من يوليو الجاري، حكمًا برفض الاستئناف المقدم من لاعب النادي الأهلي حسين الشحات، على قرار حبسه سنة مع إيقاف التنفيذ، وذلك في واقعة اتهامه بالاعتداء وضرب لاعب نادي بيراميدز، المغربي محمد الشيبي.

وتعود القضية إلى نهاية الموسم الماضي في آخر جولة ببطولة الدوري الممتاز، حيث تعدي اللاعب حسين الشحات بعد صافرة النهاية على اللاعب المغربي الشيبي، بعد استفزازات من الأخير طوال المباراة، وعلى الرغم من اعتذار لاعب الأهلي بعد المباراة مباشرة في غرفة خلع الملابس، وتعرضه لعقوبة كبيرة من قبل الأهلي بخصم نصف مليون جنيه، وإيقافه من قبل رابطة الأندية مباراتين، إلا أن لاعب بيراميدز لم يرضى بذلك ولجأ إلى المحاكم المدنية، واستمرت القضية حتى الأيام الحالية.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر، قد سبقت وأصدرت حكمها بمعاقبة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، وحرمانه من الحصول على عضوية أي هيئات رياضية لمدة 5 سنوات، وذلك على خلفية واقعة التعدي على اللاعب المغربي محمد الشيبي في المباراة التي جمعت بين الأهلي وبيراميدز  على استاد الدفاع الجوي العام الماضي.

وقضت المحكمة بتغريم اللاعب حسين الشحات لاعب الأهلي، بسداد مبلغ مالي يصل إلى 100 ألف جنيه، تعويض مدني بعد ضربه  للشيبي، بالإضافة إلى حكم حبسه مع إيقاف التنفيذ، ورفض الاستئناف المقدم اليوم الثلاثاء.

وكانت مبارياتي الأهلي وبيراميدز الأخيرة في الدوري قد شهدت تناوش بين اللاعبين، حيث رفض مدرب بيراميدز مشاركة الشيبي منذ البداية لتخطيه مواجهة الشحات في الملعب، وفي المباراة الثانية خرج اللاعب من الصفوف حتى لا يسلم على لاعبي الأهلي، وفي نهاية المباراة، تدخل الشيبي بشكل عنيف على الشحات وأشهر الحكم له كارت أحمر مباشر بعد العودة لتقنية الفار.