بتشرب شاي بلبن؟.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناوله!

يعد الشاي باللبن من أكثر وأشهر المشروبات التي يعتاد العديد من الأشخاص على تناولها صباحًا مع وجبة الإفطار، وذلك لمذاقه اللذيذ، إلا أن هناك معلومات متضاربة حول فوائده وأضراره، وفي السطور التالية سوف نعرض لكم تأثير شرب الشاي باللبن على الجسم عند تناوله يوميا.

تأثير شرب الشاي باللبن على الجسم

ووفقا لما ذكره موقع “health”، سنوضح لكم فيما يلي تأثير شرب الشاي باللبن على الجسم عند تناوله بشكل يومي:

نقص العناصر الغذائية

إن شرب الكثير من الشاي بالحليب يوميًا يتعارض مع امتصاص الحديد والزنك ويسبب نقص العناصر الغذائية، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض سوء التغذية، مثل الأنيميا مما يسبب التعب وضعف المناعة وشحوب البشرة.

انتفاخ البطن

إضافة الحليب إلى الشاي يزيد من إنتاج الغازات في المعدة، مما يؤدي إلى تفاقم مشكلة انتفاخ البطن وآلام البطن والانزعاج لدى بعض الأشخاص، حيث أن الشاي يحتوي على نسبة عالية من الكافيين.

الإمساك

تساعد المواد الكيميائية الموجودة في الشاي على طرد السموم من الجسم، ولكن إذا تم تناولها بكثرة فإنها تسبب الجفاف، مما يؤدي إلى الإمساك.

الأرق

شرب أكثر من كوبين من الشاي بالحليب يومياً يسبب الأرق والتوتر لاحتوائه على الكافيين.

حب الشباب والبثور

ورغم أن استهلاكه يساعد على طرد السموم من الجسم، إلا أن الإفراط في تناوله يؤدي إلى اختلال التوازن الكيميائي في الجسم، مما يسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم وظهور الحبوب والبثور على الوجه.

والجدير بالذكر، أنه يمكن قد يكون الشاي بالحليب مشروبًا مفيدًا لتنقية الجسم من السموم والمواد الضارة، وذلك لأنه يحتوي على الثيوفيلين، حيث إنها مادة تحفز الكلى على طرد السوائل والأملاح الزائدة من خلال البول.