“معلومة بمليون جنيه”.. دراسة حديثة تكشف عن الفوائد الناجمة عن تعدد الزوجات.. منها إطالة العمر وزيادة الرزق!

وفقاً لدراسة جديدة أجريت مؤخرًا في بريطانيا فإن الزواج بأكثر من امرأة يمكن أن يزيد من عمر الرجل بنسبة تصل إلى 12%، بالإضافة إلى أنه يسهم في سعادته، كما أن تعدد الزوجات يساعد الرجل على تحسين ظروفه المهنية والمالية، وأظهرت دراسة قام بها باحثون من جامعة “شيفيلد” البريطانية أن “الزواج من امرأة ثانية يمنح الرجل شعورًا أكبر بالثقة والراحة، مما يساعده في تحقيق مشاريعه وأحلامه، كما يعتبر الزواج بأكثر من واحدة سببًا نسبيًا في السعادة وزيادة العمر، بالإضافة لتحسين الصحة العامة والمستوى المالي للرجل”، وللمزيد من المعلومات تابعوا السطور التالية.

دراسة تكشف فوائد تعدد الزوجات

أشار الباحثون إلى أن “التعدد قد يكون مفتاح الحياة السعيدة وطول العمر”، استنادًا إلى إحصائيات أعدتها منظمة الصحة العالمية حول الدول التي تسمح بتعدد الزوجات ونتائج ذلك الإيجابية، فعلى سبيل المثال، يتبين أن الزوج الذي يتزوج بأكثر من امرأة يعيش فترة أطول بنسبة 12% مقارنةً بالرجال غير المتزوجين تعددًا.

وقد أشارت الدراسة أيضاً إلى أن “الرجل الذي يتزوج بأكثر من امرأة ويكون لديه عائلة كبيرة يحصل على رعاية أفضل خلال فترة كهولته ويعيش لفترة أطول لأسباب متعددة تناولتها الدراسة بالتفصيل”.

واضاف الباحث لانس ووركمان المتخصص في تطوير علم النفس بجامعة باث سبا البريطانية، أنه “إذا كان لديك أكثر من زوجة تعتني بك، فإن ذلك يعزز فرصك في العيش لفترة أطول، كما أننا نعلم أن الرجل المتزوج يعيش مدة أطول مقارنة بالعازب”.

كذلك أفاد الباحثان البريطانيان “فراين البرغ” و”براون سميث” في تصريحات لهما حول الدراسة الجديدة المتعلقة بالزواج الثاني للرجل أن “ارتباط الرجل بامرأة أخرى يزيد من شوقه لزوجته الأولى، مما يحسن من علاقتهما الزوجية ويعيد إليها الحماس والمودة من جديد. كما أن الرجل، بطبيعته، يشعر بالملل في العلاقة الزوجية بعد فترة، حيث يصاب بالفتور ويظهر نوع من الفتور المعروف بإسم “الخرس الزوجي” بينه وبين زوجته.”

ومن المهم الإشارة إلى أن الدراسة شملت أكثر من 700 حالة من دول متنوعة تُمارس التعدد الزوجي، وقد أظهرت النتائج أن الزواج الثاني للرجل يعيد إحياء العلاقة مع الزوجة الأولى ويقلل من الملل والفتور في حياتهما الزوجية، مما ينعكس بشكل إيجابي على الزوجة الأولى.