عشبة من الجنة متوفرة في كل مطبخ”.. تعالج النقرس وآلام المفاصل ولها فوائد أخرى لا تعد تعرف عليها لا تتجاهلها بعد اليوم تفاصيل!!

تعتبر بذور الكتان غير معروفة للكثير من الناس ولا يعرفون ما هي وما هي فائده ولكن فوائدها كبيره جدآ وهي بذور لونها بني قوامها ناعم ولامع ويصلح للتناول وكانت تستخدم بذور الكتان في الزمن القديم زمن الرومان والاغريق لانها تحتوي علي الكثير من العناصر الغذائية التي تعطي الجسم البروتينات والحديد والكالسيوم وغيرهم من الفوائد، يمكنك ان تطحن بذور الكتان ووضعها في المخبوزات والسلطة أو المشروبات ومفيد جداً للبشرة والشعر إذا استخدم الزيت المستخرج منه ولكي تعرف ما هي فوائده بكل دقه تابع معنا لكي تعرف التفاصيل.

فوائد بذور الكتان للقلب

تساعد بذور الكتان في تقليل مستوي الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية أيضا، لأنها تحتوي على الألياف الغذائية، أوميغا ويحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

فوائد بذور الكتان للسكري

إذا كنت تتناول بذور الكتان بشكل منتظم فإنك تساعد نفسك على:-

  • تقلل مستوى السكر في الدم ويساعد في تنظيمه ايضا، يقلل من مقاومة الأنسولين ويحسن من الحساسية منها.

فوائد بذور الكتان للشعر والبشره

  • تحتوي هذه البذور على أحماض دهنية التي تساعد علي الحفاظ علي الشعب وتعطيه القوة واللمعان وتقلل بشكل كبير من تساقط الشعر.
  • تقلل من أعراض الاضطرابات الجلدية التي تتسبب في ظهور حب الشباب او الاكزيما.
  • يعد زيت بذور الكتان من أفضل أنواع الزيوت التي يمكن أن تساعدك بشكل كبير على الحفاظ علي صحة الشعر والبشرة والاظافر لاحتوائها علي الدهون الصحية المرتفعة.