«سر ميخطرش على بال أحد».. لن تصدق ماذا يحدث لهاتفك عند وضعه مقلوبا على شاشته..!!

الحفاظ على الهاتف المحمول وإطالة عمره من الأهداف المهمة بالنسبة لك ومن أكثر الأجزاء التي تتعرض للخدوش والتلف بشكل متكرر هي شاشة الهاتف والكاميرا الخلفية لذلك، نجد الكثير من الناس يضعون هواتفهم مقلوبة فهل يمكن أن يساعد وضع الهاتف مقلوباً على شاشته أثناء الليل في حمايته وإطالة عمره؟ للإجابة على هذا السؤال، تعرف معنا على العديد من المعلومات المتعلقة بحماية هاتفك من خلال هذا المقال.

 وضع الهاتف مقلوب على شاشته

يفضل العديد من الأشخاص وضع الهاتف في وضع مقلوب للأسباب التالية:

  • وضع الهاتف بشكل مقلوب يتيح للهواء الدخول إلى بطاريته، مما يساعد على تبريدها، كما أن الحفاظ على البطارية في مكان جيد التهوية يزيد من عمرها.
  • لا يتيح هذا الوضع تعرض الشاشة للخدش، حيث أن حواف الهواتف عادةً ما تكون مرتفعة عن الشاشة، مما يوفر لها حماية من الخدوش.
  • يعتقد العديد من الناس أن هذه الطريقة تساهم في حماية شاشة الهاتف المحمول من الكسر في حال سقوط أي شيء عليها بشكل غير متوقع.
  • وضع الهاتف مقلوباً يساهم أيضاً في حماية الكاميرات الخلفية من الخدوش التي قد تحدث نتيجة احتكاك الهاتف بسطح المكتب أو الطاولة خلال الليل.
  • حيث إن الكاميرات غالباً ما تكون بارزة، مما يجعلها عرضة للخدش عند احتكاكها بالطاولة لفترة طويلة، وهذا بدوره يؤثر على مستشعر الصور وبالتالي على جودة الصور الناتجة.

كيفية أطالة عمر هاتفي الافتراضي

بعض الخطوات السهلة يمكن أن تساعدك في زيادة العمر الافتراضي لهاتفك والحفاظ عليه من خلال التالي:

  1. امسح هاتفك باستخدام قطعة قماش صغيرة مخصصة لذلك أو بواسطة مناديل ورقية، لإزالة آثار العرق والأتربة والزيوت التي تخرج من الجسم.
  2. ضع هاتفك مقلوباً أثناء الليل.
  3. لا تضع هاتفك بجانب السوائل، خاصة الساخنة، لتجنب خطر التلف.
  4. اشحن بطارية هاتفك عندما تتراوح بين 20 و80 في المئة للحفاظ على طول عمرها.