“أرمي حقنة الأنسولين”.. تعرف على أخطر 6 أطعمة تزيد من مستويات السكر في الدم..!!!

تؤدي مستويات السكر في الدم غير المتوازنة إلى حدوث أضرار كبيرة للجسم، لذا من الضروري اتباع نظام غذائي صحي ومراجعة تسميات المنتجات الغذائية باستمرار حيث أن بعضها قد يحتوي على كميات مرتفعة من السكر، بعض الأطعمة الصحية تؤثر أيضًا على مستويات الجلوكوز في الدم، ويعتبر الحمل الجلايسيمي (GL) مقياسًا يأخذ بعين الاعتبار كمية الكربوهيدرات الموجودة في حصة الطعام ومدى سرعة ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم.

  6 أطعمة تزيد مستوى السكر في الدم

  •  تؤدي مستويات السكر في الدم غير المستقرة إلى أضرار كبيرة للجسم، لذا من الضروري الالتزام بأنظمة غذائية صحية والحرص على قراءة ملصقات الأطعمة، حيث إن بعضها يحتوي على نسب مرتفعة من السكر.
  • بعض الأطعمة الصحية تؤثر أيضاً على مستويات السكر في الدم، حيث يعتبر الحمل الجلايسيمي (GL) مقياساً يأخذ بعين الاعتبار كمية الكربوهيدرات في حصة من الطعام ومدى سرعة ارتفاع مستويات السكر في الدم.

 هذا ما يحدث لمستويات سكر الدم عند تناول البطاطس

  1.  أطعمة لا ينبغي مزجها معًا، ومن أبرزها اللحم والبطاطس.
  2. ستتحول الكربوهيدرات إلى جلوكوز في الدم بسرعة أكبر من غيرها من المجموعات الغذائية، مما يؤدي إلى رفع مستويات السكر في الدم بعد تناولها، بحسب ما ذكرت صحيفة “إكسبريس” البريطانية.
  3. كلما زادت كمية حمل الجلايسيمي (GL)، زاد التأثير على مستويات السكر في الدم يتميز الزبيب بمكانة مرتفعة بشكل خاص على مؤشر GL. لذا يُفضل تجنب تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من السكر في الدم.