«أزاي عايشين ومنعرفش».. طريقة جهنمية للتخلص من جميع الحشرات والنمل والصراصير..!!

وجود الحشرات في المنزل يسبب انزعاجًا كبيرًا لأفراد الأسرة، وقد يؤدي أيضًا إلى انتشار بعض الأمراض وعلى الرغم من أن المبيدات الحشرية تعتبر وسيلة فعالة لقتل هذه الحشرات والآفات إلا أنها تحتوي على مواد كيميائية قد تشكل خطرًا على الصحة في هذا التقرير يقوم موقع “برايت سايد” بعرضbrightside قدم الأميركي بعض الطرق الآمنة والفعالة لمعالجة هذه المشكلة والتخلص من الحشرات والآفات المزعجة بوسائل طبيعية، دون الحاجة لاستخدام المبيدات الكيميائية.

وصفات طبيعية للقضاء على الحشرات

  • وضع نبتة في المنزل

تُعتبر النباتات إضافة جمالية للمنزل، حيث توفر لنا الأكسجين وتحمي من الحشرات في نفس الوقت. ومن بين النباتات التي يُوصى بها لمكافحة الحشرات:

  1. الخزامى.
  2. الريحان.
  3.  الزعتر.
  4. النعناع.
  5. عشبة الليمون.
  6. زهور البتونيا.
  7. القطيفة.
  8. نبات البعوض.
  9. الأقحوان.
  10. الثوم.
  • شرائح الخيار

قد يبدو الأمر غير معتاد، لكن الخبراء يؤكدون أن الخيار يمكن أن يكون وسيلة فعالة للتصدي للصراصير كل ما عليك فعله هو تقطيع خيارة واحدة ووضعها في الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير، ستبتعد هذه الحشرات فور شعورها برائحة الخيار، لأنه يحتوي على مركبات تكرهها تأكدي من تغيير شرائح الخيار مرة واحدة في الأسبوع حتى تختفي الصراصير نهائياً.

  • صودا الخبز

يعتبر صودا الخبز (باكينغ صودا) وسيلة فعالة لمكافحة النمل والصراصير، بفضل احتوائه على مادة فعالة تقاوم الفطريات النباتية والعفن وعندما تأكله الحشرات، يطلق فقاعات من ثاني أكسيد الكربون والتي تؤدي إلى قتلها كل ما تحتاجه هو رشه بقليل من الماء، ثم ضع كوبين من صودا الخبز وانتظر لمدة نصف ساعة قبل أن تضيف كوبًا من الخل.

  • مسحوق القرفة

إذا كانت الحشرات تتواجد في منزلك، يمكنك التخلص منها باستخدام القرفة؛ كل ما عليك هو تحديد النقطة التي تدخل منها الحشرات إلى المنزل، ثم ترشين مسحوق القرفة في مسارها القرفة لن تقتل الحشرات، لكنها ستمنعها من دخول المنزل.