الكل يجهز محفظته.. التضامن تعلن موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي، لصرف المعاشات الخاصة بشهر أغسطس المقبل 2024، حيث يتم صرفها من خلال المنافذ المعروفة بالزيادة الأخيرة التي بدأت صرف وتبكيرها في شهر مارس الماضي لرفع العبء عن كاهل المواطنين ضمن الحزمة الاجتماعية الأخيرة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024

وحسب القانون يتم صرف المعاشات مع بداية كل شهر ميلادي، مما يعني أن أصحاب المعاشات يمكنهم صرف المستحقات في الأيام الأولى من كل شهر، وكذلك معاشات شهر أغسطس المقرر أن يبدأ صرفها بداية من غدا الخميس الموافق الأول من أغسطس مع تيسير جميع إجراءات الصرف لأصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات.

معاشات شهر أغسطس القادم

وحسب قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، الصادر برقم 148 لسنة 2019، يتم استحقاق المعاش في الأيام الأولى عن كل شهر، ويمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن قيمة المعاشات، على أن يتم صرف المعاشات من أكثر من منفذ مثل فروع البريد المصري في كافة أنحاء الجمهورية، وفروع البنوك التجارية وماكينات الصرف الآلي، أو من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف المسجلة باسماء أصحاب المعاشات.

حقيقة زيادة المعاشات 2024

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قد أعلن عن مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح قيمتها نحو 600 جنيه بدلا من 300 جنيه حسب ما أعلنت عنه وزارة التضامن الاجتماعي، حيث تم صرف المنحة خلال الشهر الماضي بآثر رجعي.

وعن الأنباء التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن زيادة المعاشات مع مستحقات شهر أغسطس  القادم، أكدت مصادر بالتضامن الاجتماعي عدم صحة هذه الأنباء، حيث لم يصدر أي بيان رسمي من الحكومة بشأن زيادة المعاشات، وكانت آخر زيادة بنسبة 15% التي أقرتها الوزارة في شهر فبراير الماضي بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ضمن الحزمة الاجتماعية للتخفيف عن المواطنين وتم صرفها بداية من مارس الماضي.