هيخلي الكل يتبسط.. قرار عاجل بشأن مرتب شهر أغسطس 2024| جهز المحفظة

كشفت وزارة المالية عن قرار تقديم موعد صرف مرتبات شهر أغسطس وسبتمبر 2024، مؤكدة بأن هذا الأمر يأتي بالتزامن مع خطة الحكومة لتحسين أجور العاملين داخل الجهاز الإداري للدولة خلال الفترة المقبلة، ومشيرة إلى وجود عدد من الإصلاحات الهامة فيما يتعلق بمرتبات الموظفين قد حدثت في الآونة الأخيرة، ولعل أبرزها هو وصل الحد الأدنى للمرتبات لنحو 6000 جنيه تقريبًا.

قرار عاجل بشأن مرتب أغسطس 2024

أكدت “المالية” في بيان رسمي لها، بأن بداية صرف مرتبات الموظفن في شهر أغسطس سيكون من يوم 22 من الشهر نفسه، وبهذا يكون الصرف قد أنطلق قبل نحو 4 أيام مبكرًا عن الموعد الأساسي وهو 26 أغسطس، على أن تكون المتأخرات من شهر يوليو في أيام 8، 11، 12 من الشهر.

وقالت بيان المالية بأن صرف مرتب شهر سبتمبر سيكون من يوم 22 من الشهر ذاته، كما هو الحال في شهر أغسطس بالضبط، وهذا في الوقت الذي تصرف فيه متأخرات أغسطس خلال أيام 8، 9، 10 من سبتمبر 2024.

الجدير بالذكر بأن المالية قد صرف مرتبات شهر يونيو وكذلك يوليو بشكل مبكر للموظفين، وهذا بسبب عيد الأضحى المبارك وكذلك السنة المالية الجديدة، وهو ما قررت تكراره خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2024.

تنويه هام لكل الموظفين قبل صرف المرتب

الجدير بالذكر بأن الجهات المعنية في وزارة المالية قد أكدت بأن مستحقات الموظفين سيتم توفيرها في البنوك المتعاقدة مع الوزارة وداخل ماكينات الصراف الآلي والتي يزيد عددها عن 25 ألف ماكينة على مستوى الجمهورية، وذلك بدءًا من الموعد المحدد لصرف مرتبات شهر أغسطس 2024.