ضاع عمرنا واحنا منعرفش السبب… أعرف الأطعمة التي لا تتناولها مع الشاي أو القهوة

ما هي الأطعمة التي لا تتناولها مع الشاي أو القهوة نجيبك على التساؤل في هذا المقال؛ فقد تشعر بعد تناول الشاي أو القهوة بانتفاخ البطن فما هو السبب؟ السبب هو شرب الشاي أو القهوة مع أطعمة معينة.

الأطعمة التي لا تتناولها مع الشاي أو القهوة

الدمج بين الكافيين الموجود في الشاي أو القهوة وأطعمة أخرى معينة يسبب الانتفاخ، وفيما يلي قائمة بهذه الأطعمة:

الفواكه الحمضية

تزيد الفواكه الحمضية من درجة حموضة المعدة التي تتميز بحمضيتها القليلة، وهذا يسبب زيادة نسبة الحموضة مما يؤدي إلى ارتداد حمض المعدة أو الشعور بعدم الراحة، الفواكه الحمضية مثل الليمون، البرتقال، الجريب فروت، هذا بجانب شرب الشاي أو القهوة وكلاهما ذات طبيعة حمضية.

منتجات الألبان

فالحليب يسبب اضطرابات في المعدة مثل الغازات والانتفاخات ولكن نسبة كبيرة من الناس حتى الآن مقتنعة أن اللبن مفيد، ويزيد الأمر صعوبة مع الأشخاص الذين لديهم حساسية لاكتوز، لذلك فخلط الحليب مع الشاي أو القهوة مضر.

الخضراوات الورقية

تحتوي على “الأوكسالات” وهي نوع من الأملاح زيادته يسبب ترسبها في الأوعية الدموية ومن ثم ظهور الأمراض المتعلقة بالقلب وغيرها من الأمراض الأخرى، فعليك بالتقليل قدر الإمكان منها مثل السبانخ، البروكلي، الكرنب.

الأطعمة الحارة

مثل الأطعمة التي تحتوي على الشطة أو الفلفل أو التوابل الكثيرة؛ هذه الأطعمة تزيد من حموضة المعدة وتهيج بطانتها، هذا بالإضافة إلى القهوة والشاي ذو الطبيعة الحمضية أيضًا.

من هذه الأطعمة أيضًا الأطعمة المقلية والدهنية غير الصحية، المشروبات الغازية، الحلويات والمعجنات تعطي طاقة مؤقتة سرعان ما تزول لذلك تقضي على مفعول الكافيين المنشط والميقظ، كذلك البروتين الذي يحتاج لوقت طويل لهضمه ويؤثر على الأثر المنشط للكافيين.