“ياريتني عرفتها من زمان”.. وصفات طبيعية للقضاء على الصراصير الموجودة في المنزل بصورة نهائية.. تعرف عليها!!!

تعاني العديد من ربات البيوت من مشكلة وجود الصراصير في المنزل، خصوصاً في الشقوق والفتحات الضيقة والبلاعات وأنابيب الصرف الصحي مما يسبب لهن شعورًا بالقلق والتوتر ترغب هؤلاء السيدات في إيجاد حل نهائي للتخلص من هذه المشكلة، ويبحثن عن طرق طبيعية للتخلص من الحشرات بعيدًا عن المبيدات الكيميائية، خاصة إذا كان لديهن أطفال أو أشخاص يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي لذا، سنقدم في السطور التالية بعض الطرق الطبيعية للتخلص من الصراصير في المنزل.

التخلص من الصراصير

 يمكنكِ القضاء على الصراصير بشكل نهائي دون الحاجة لاستخدام المبيدات الكيميائية الضارة بصحة الإنسان، وذلك من خلال بعض الطرق الطبيعية إليكِ بعض من هذه الطرق الأكثر فعالية:

  1. ورق الغار يتم استخدام ورق الغار لطرد الصراصير والحشرات بعيداً عن المنزل، وذلك بسبب رائحته القوية التي تثير انزعاج الصراصير، يمكن وضع أوراق الغار سواء كانت مجففة أو طازجة في الأماكن التي تدخل منها الصراصير إلى المنزل أو في المناطق التي تكثر فيها.
  2. الزيوت العطرية من بين الحلول الأكثر فعالية للتخلص من الصراصير وطردها من المنزل هي الزيوت العطرية التي تتميز برائحتها القوية والنفاذة، ويتم استخدامها بالطريقة التالية: قم بخلط بضع قطرات من أي زيت عطري مع كمية قليلة من صودا الخبز والبوراكس للتخلص منها، ومن الزيوت الفعالة في ذلك زيت الأرز وزيت إكليل الجبل بعد ذلك، انقعي قطعاً صغيرة من القطن في هذا المحلول وضعيها في الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير بكثرة.
  3. الخل للتخلص من الصراصير

يساهم الخل أيضًا في القضاء على الصراصير لأنه يسد المسام التي تتنفس من خلالها يمكن تحقيق ذلك بالطريقة التالية:

  • قم بخلط كميات متساوية من الخل الأبيض والماء وصابون السائل في زجاجة رذاذ، ثم استخدمها لرش المناطق التي تتواجد فيها الصراصير وتدخل منها إلى المنزل.
  • يمكننا أيضاً تعبئة الخل الأبيض في زجاجة رشاشة ورشه على المناطق التي تكثر فيها الصراصير بشكل متكرر، حيث يعد هذا من أفضل الطاردات الطبيعية للصراصير.