اللغز اللذي حير ملايين الطلاب!!.. الطلاب كلهم محتارين جمع كلمة بقدونس في اللغة العربية السؤال الذي أثار الجدل الاجابة صادمة!!

اللغة العربية مليئة بالعبارات الغريبة التي يصعب أن تجد لها جمع او مفرد حيث نوع من أصعب لغات العالم التي تحتوي على مفردات كثيرة لا حصر لها حيث سؤال في الثانوية العامه للطلاب اذهل الجميع وغيرهم وهو جمع كلمة بقدونس فهي من المفاهيم الصعبة التي لم يستطع الطلاب الإجابة عنها وبدأ يتساءلون ويبحثون عن جمع هذه الكلمة وسوف نتعرف على الإجابة خلال الفقرات التالية بالتفاصيل.

جمع كلمة بقدونس

كلمة بقدونس من العبارات التي تشكل تحدي في اللغه العربيه حيث ان هذه الكلمة تنتمي الى فئة تدل على اسم جمع وعندما نرغب في جمعها يتم ذلك من خلال وضع التاء المربوطة بنهاية الكلمة مما يعطينا كلمة بقدونسيه وتأتي في صورتها الفردية وتكتب بدون أي تغيير وهذا يحدث مع معظم الكلمات التي تكون مثل هذه الفئة مثل موزه او تفاحه او تمره ليكون الجمع تفاحات او موزات او تمرات.

جمع بقدونس فاللغة العربية

جمع كلمة بقدونس في اللغة العربية عندما نتحدث عن البقدونس يجب ان نذكر ان البقدونس يتكون من أوراق متعددة تتراوح ما بين ثلاث إلى 10 ورقات وبهذا نشير أن صيغة الجمع المؤنث السالم تستخدم بإضافة الألف والتاء المفتوحة في نهاية كل كلمه فمثلا نقول ثلاث بقدونسيات وإذا كانت ستة أوراق نقول ست بقدونسات وينطبق ذلك على نفس الكلمات على وزن بقدونس مثل اربع تمرات او خمس تفاحات وغيرها من الكلمات الأخرى في اللغة العربية.