“فاتورة الكهرباء هتفرحك بعد كدة” تجنب هذا الخطأ الشائع في تشغيل التكييف وشوف الفرق!!

الارتفاع المستمر في درجات الحرارة والموجات الشديدة التي تعاني منها بعض المناطق تدفع المواطنين للاعتماد على أجهزة التكييف ورغم أن ذلك يؤدي إلى زيادة فواتير الكهرباء، إلا أن هناك زر واحد يمكن من خلاله تقليل تكلفة الفاتورة وأيضًا تقليل استهلاك الكهرباء نظرًا لأن هذه الأجهزة تستهلك كمية كبيرة من الطاقة فقد تمكن خبراء حماية المستهلك من تقديم بعض النصائح التي تساعد المواطنين على تقليل استهلاك الكهرباء الناتج عن تشغيل المكيفات.

استهلاك الكهرباء في المنزل

زر المروحة

  • يتم تشغيل مروحة جهاز التكييف باستخدام جهاز التحكم عن بُعد، مما يؤدي إلى زيادة فاتورة الكهرباء لأنها تساعد في توزيع الهواء بشكل متساوٍ في الغرفة.بالمقابل، فإن زر الوضع (Mode) يتيح تشغيل الوضع الجاف، مما يساعد في تقليل الفاتورة وامتصاص الرطوبة.

إغلاق الأبواب والنوافذ

  • يجب أيضًا عند تشغيل جهاز التكييف أن تُغلق جميع الأبواب والنوافذ في المنزل للحفاظ على برودة الغرفة، مما يسمح لجهاز التكييف بالعمل بنظام الفصل التلقائي، وهذا يساعد في تقليل استهلاك الكهرباء.

خاصية Auto

  • تساعد هذه الميزة على تنظيم سرعة المروحة بشكل تلقائي مما يساهم في دعم توفير الطاقة ومن المهم تجنب الضغط على زر التيربو المتوفر في بعض الأجهزة، لأنه يؤدي إلى زيادة سرعة المروحة في أجهزة التكييف مما ينعكس سلبًا على استهلاك الكهرباء.

وضع النوم

  • يساهم هذا النظام في تنظيم درجة الحرارة مع سرعة مروحة التكييف بشكل تلقائي، مما يجعل الغرفة أكثر راحة، ويقلل من استهلاك الطاقة، وبالتالي تنخفض قيمة الفاتورة.

استخدام المروحة

  • يمكن وضع المروحة أمام جهاز التكييف حتى تسهم في توزيع الهواء البارد بشكل مناسب في جميع أرجاء الغرفة، مما يساعد في طرد الهواء الساخن الموجود وبالتالي يقلل من استهلاك الكهرباء.

حجم الغرفة

  • التأكد من أن قدرة جهاز التكييف تتناسب مع حجم الغرفة يساعد على تجنب الاستهلاك المفرط للكهرباء، مما يساهم في تحقيق مستوى التبريد المطلوب وبالتالي يقلل من استهلاك الكهرباء بشكل فعّال.