بأقل مجهود وبمنتهي السهولة!.. طريقة مدهشة لضبط الدش بدون ريسيفر الإشارة هترجع قوية من تاني!!!

عند عودتك إلى منزلك بعد يوم طويل، من المؤكد أنك تبحث عن بعض الاسترخاء أمام التلفاز لمشاهدة مسلسلك المفضل لكن تظهر لك العبارة “No Signal” ستجد في هذا المقال حلولاً لمشكلة انقطاع الإشارة عن الرسيفر، بالإضافة إلى الأسباب الأكثر شيوعاً التي قد تؤدي إلى عدم عمل القنوات الفضائية لديك. نأمل أن نساعدك في إعادة تشغيله مجدداً.

 أدوات تحسين إشارة التلفزيون

  • الأدوات والمواد اللازمة شكل كابل الدش LNB بطبقاته المختلفة ريسيفر كابل LNB، كماشة جهاز لضبط الإشارة،مشرط حاد،لاصق مطاطي،طبق ستالايت وصلات.

أسباب ضعف الإشارة

  1. كسر أو انثناء في طبق القمر الصناعي تنتقل إشارات الأقمار الصناعية من الأقمار الموجودة في الفضاء وتنعكس على جزء دائري أو بيضاوي من طبق الأقمار الصناعية، ثم تنتقل عبر كابل LNB الذي ينقل الإشارات إلى جهاز الاستقبال وإذا كان الجزء الدائري من الطبق مشوهًا أو متآكلًا، فقد يؤدي ذلك إلى ارتداد إشارات الأقمار الصناعية في زوايا مختلفة.
  2. تأكد من عدم تعرض طبق القمر الصناعي الخاص بك لأي عبث من قبل الآخرين، وقم بفحصه بشكل مادي للبحث عن أي انحرافات أو صدأ متزايد. إذا وجدت مثل هذه المشاكل، يتوجب عليك استبدال الطبق على الفور.
  3. الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية نظرًا لأن إشارة القمر الصناعي تنطلق من الأرض عبر الأقمار الصناعية في الفضاء، فإن الأجواء والظروف الجوية قد تؤثر على استقبال هذه الإشارات، خاصة في حالات الأمطار الغزيرة والغيوم والعواصف الرعدية.
  4. يعود ذلك إلى أن موجات الأقمار الصناعية تمر عبر هذه الطبقات، وبما أن المياه تعتبر موصلاً كهربائيًا، فإن ذلك يؤدي إلى انقطاع الإشارة لفترات قصيرة حتى تهدأ العاصفة.
  5. الطبق غير متصل بالأقمار الصناعية يمكن استخدام أحد تطبيقات الهواتف الذكية لتوجيه الدش، مثل تطبيق “Satellite Director”.
  6. يجب أن يتم توجيه أطباق الأقمار الصناعية بدقة عالية للحصول على إشارة، نظراً لطريقة عملها والترددات المستخدمة من قبل القنوات لذلك، ليس من السهل ضبط طبق القمر الصناعي فقط بالعين، أو من خلال مراقبة اتجاه طبق القمر الصناعي المجاور.
  7. فقد يكون فرق الملليمتر الواحد هو الفارق بين وجود إشارة جيدة من القمر الصناعي وانعدام الإشارة كليًا.