أمطار رعدية وسيول.. تقلبات جوية حالة في حالة الطقس والأرصاد تصدر تنبيهات عاجلة لمدة أسبوع

كشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء لمدة 6 أيام وحالة الطقس نهارا وليلا وخريطة الظواهر الجوية، وذلك من الأربعاء 31 يوليو حتى الاثنين 5 أغسطس، وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة ورطب نهارا على كافة الأنحاء على أن يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلا، مع سقوط شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة رعدية

أما عن الأيام المقبلة توقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا، مع هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من حلايب وشلاتين، ومنطقة أبو سمبل على عدة فترات متقطعة.

أما عن حالة الطقس من الخميس الأول من أغسطس إلى 7 أغسطس توقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا ثم تصل إلى حد السيول على مناطق من جنوب الصعيد وحنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، مع هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

أمطار رعدية وسيول.. تقلبات جوية حالة في حالة الطقس والأرصاد تصدر تنبيهات عاجلة

درجات الحرارة معدلات طبيعية

أما الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أوضحت أن درجات الحرارة تدور حول المعدلات الطبيعية خلال الفترة الأخيرة، لافتا إلى ان الطقس في فترة النهار صيفي للغاية، وأن السواحل الشمالية تكون أقل حرارة، وأعلى نسبة رطوبة.

رسالة تحذير للسائقين من السير على الطرق السريعة

أما عن فترة الليل توقعت الأرصاد الجوية هبوب رياح وشبورة مائية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، لذلك على قائدي السيارات توخي الحذر خلال القيادة على الطرق الساعات الأولى من الصباح، مع التأني والصبر في نزول المياه للاستحمام خاصة مع ارتفاع الأمواج، سبب الرياح الشديدة، لكن البحر الأحمر لن يكون به أي مشكلات

أمطار رعدية وسيول.. تقلبات جوية حالة في حالة الطقس والأرصاد تصدر تنبيهات عاجلة