«استعلم عنها».. خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 فور صدورها برقم الجلوس!!

 

تعرف على خطوات استخراج نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية، حيث كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2024 على الموقع الرسمي للوزارة، بالإضافة إلى قائمة المتفوقين في الثانوية العامة في القسمين العلمي والأدبي والتي سيتم اعتمادها رسمياً من قبل الوزير. ومن المنتظر أن تعلن الوزارة نتائج الثانوية العامة 2024 خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من عملية التصحيح في لجان الضبط. وتعتبر هذه النتيجة من أكثر النتائج التي ينتظرها الطلاب وأولياء الأمور، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 فور صدورها برقم الجلوس

وستوفر وزارة التربية والتعليم رابطا على موقعها الإلكتروني لتمكين الطلاب من معرفة نتيجة الثانوية العامة من خلال أسمائهم. وبمجرد اعتماد النتائج، سيكون رابط الاستعلام متاحًا من خلال الدخول إلى بوابة مركز المعلومات ثم اختيار خيار نتيجة الثانوية العامة باستخدام رقم المقعد.

تعرف على الخطوات للحصول على النتيجة

حيث أما بالنسبة لخطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للعام 2024 باستخدام رقم الجلوس فقد حددت وزارة التربية والتعليم الخطوات التالية:

  • زيارة موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر الرابط المخصص أو عبر ريتاج نت
  • الضغط على قسم الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار نتائج الثانوية العامة الدور الأول لعام 2024.
  • أدخل رقم المقعد.
  • انقر على زر عرض النتيجة.
  • وأخيرا سيتم إعلان نتائج الثانوية العامة 2024 سواء للناجحين أو الرسوبين.

تعرف على موعد إعلان نتائج الثانوية العامة

أما عن موعد نشر نتائج الثانوية العامة، فمن المقرر أن يتم اعتماد النتائج الأسبوع المقبل، وسيتم نشرها على موقع وزارة التربية والتعليم باستخدام رقم المقعد والاسم، بالإضافة إلى درجات جميع المواد الدراسية للثانوية العامة. الأقسام العلمية والأدبية.