ما تشتريهاش لو ببلاش.. أخطر نوع مانجو موجود في السوق مرشوش بمادة مسرطنة

غزت المانجو الأسواق وازدادت أعدادها في الشوارع والأزقة، مما جعل تجار الجملة يطرحونها بأسعار منخفضة هذا الأمر غير معتاد بالنسبة للمواطنين حيث أصبحت أسعارها أقل من أسعار الفواكه الأخرى، بعد أن ارتفعت في السنوات الماضية كما أن العديد من المواطنين يخشون حدوث تلاعب في مواعيد جني ثمار المانجو.

أنواع المانجا في السوق المحلية

يقول الخبير محمد ميشو، صاحب مزرعة مانجو في الإسماعيلية، إن السوق المحلية تضم أنواعاً ممتازة من المانجو تُصدر إلى الخارج. وأشار إلى أنه من المتوقع أن تنخفض الأسعار في الفترة القادمة مع زيادة الإنتاج، لكن هناك بعض المعلومات التي يجب على المواطنين معرفتها قبل شراء المانجو، حيث تختلف الأنواع وفقًا لبعض العلامات، مثل مانجو كمر ومانجو القطيع، بالإضافة إلى الأنواع الخطيرة مثل المانجو المرشوش.

أخطر أنواع المانجو المرشوشة

  • يؤكد محمد ميشو أنه يوجد نوع خطير للغاية من المانجو في الأسواق، ويجب على المواطنين التعرف على العلامات المميزة لها، وينبغي عليهم تجنب شرائها فوراً.
  • هذا النوع هو المانجو المعالج الذي يتم قطفه وهو أخضر وغير ناضج، ثم يُرش بمادة كيميائية تسمى الكربون لتحفيزه على النضج والنمو قبل الأوان، ويتم طرحه في الأسواق، ولا يهتم البائع بالمخاطر التي يمكن أن تلحق بصحة المستهلك.

ماهي المانجو الكمر؟

  1. يؤكد محمد ميشو أن مانجو الكمر هي المانجو التي يتم حصادها قبل أن تنضج وتنمو بشكل كامل، حيث تُجمع من الأشجار في وقت مبكر ويتم وضعها في ورق أسمنت لتصبح ناضجة وقابلة للأكل.
  2. وهي في حالة جيدة ولا تضر، ولكن طعمها يميل إلى المرارة والحموضة.

معلومات عن المانجو القطيع

تُعتبر مانجو القطيع من أفضل أنواع المانجو، حيث يتم قطفها من الأشجار بعد أن تكتمل نضوجها، مما يعني أنها حصلت على الوقت الكافي للنمو. وتُعتبر هذه الأنواع الأفضل للشراء بفضل طعمها اللذيذ وخلوها من أي أضرار وقد دعا المواطنين لشراء المانجو في شهر 8 المقبل لتجنب أي مشاكل.