“الموضوع مفيهوش هزار”.. هذه الأكلة الاكثر انتشارا أصبحت “سم قاتل” للناس… تسببت في قتل 20 ألف شخص في العالم؟؟!

الكثير منا لا يعرف هذه الاكله ويتم اكلها ونحن في تغيب عن أضرارها وتأثيرها السلبي على الجسم وقد تسببت هذه الأكلة في قتل 20 ألف شخص حول العالم بأكمله، تعتبر هذه الوجبة هي اكله “كوي بلا” تحتوي هذه الوجبة على السمك النيء الذي يعتبر أكثر عرضة للبكتيريا والفطريات والطفيليات السامة، تعتبر هذه الوجبة أيضا من السلطات التقليدية في دولة تايلاند في منطقة ايسان ويأكلها الشعب الأوس ويقومون بعصر الليمون على السمك النيء المفروم ويرش بعض الاعشاب والتوابل عليها لتغطي علي طعمها ورائحتها ولكي تعرف كل الاضرار او كل أسباب الوفاة التي تسببت بها هذه الاكله قم بمتابعة المقال عبر سطورنا القادمة حتى تعرف كل التفاصيل.

وفاة 20 ألف شخص حول العالم بسبب هذه الاكله

  • بسبب الطفيليات المتواجدة في السمك النيء يكون الناتج عن أكله هو التعرض للإصابة احد انواع السرطان عدوانية وهو سرطان المرارة وهذا السبب الذي جعل 20 ألف شخص ماتوا بسبب هذه الاكله.
  • وقد قال نارونج خونتيكيو جراح الكبد في جامعة خون كاين في تايلاند ( انه عبء كبير على صحة الإنسان ولكن برغم انه تسبب في قتل كل هذه الاشخاص والناس مازالت مستمرة في أكله، لأنهم لا يشعرون بالموت البطئ).
  • وقد مات والداه بسبب هذه الاكله وبسبب المرض الناتج عنها وهو السرطان المرارة.
  • ظل يسافر لمدة سنوات كثيرة على الريق في شمال شرق تايلاند حتى يحذر الناس من تناول هذه الأكلة الرخيصة ولكنها خطيرة للغاية
  • يعرف هذا المرض بالمرض القاتل الصامت لأنه قد يقتلك بالبطيء وانت لا تشعر معايا.